موجة من الطقس السيئ تضرب جنوب سيناء.. وإعلان حالة الطوارئ - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجة من الطقس السيئ تضرب جنوب سيناء.. وإعلان حالة الطوارئ

أرشيفية
أرشيفية
رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 3:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 3:40 م

تعرضت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، لموجة من الطقس السيئ المصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة ورياح وتساقط أمطار خفيفة جدا على بعض المدن.

وشدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية للتعامل مع الآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مع استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة لمتابعة موقف الأمطار والتدخل السريع في حالة حدوث سيول وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كما شدد المحافظ على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للسائحين الذين يصعدون جبل موسى بمدينة سانت كاترين، والتواصل الفوري مع جميع الجهات المختصة في حالة حدوث الطوارئ.

وقال مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى في القطاعات، ونشر المعدات الثقيلة بالطرق والمناطق التي تتعرض للسيول، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة والرئيسية لتقليل سرعة السيارات حفاظا على أرواح المواطنين. وأشار إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

على جانب آخر، قال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد حالة من عدم استقرار الطقس، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 7 درجات، ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض تدريجيا حتى تصل إلى 4 درجات تحت الصفر ليلا.

وأضاف رئيس المدينة أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيء وإعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع القطاعات، ونشر جميع المعدات الثقيلة بالمناطق التي تتعرض للسيول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك