دروس في الأمن القومي لنواب البرلمان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دروس في الأمن القومي لنواب البرلمان

الدورة التثقيفية لنواب البرلمان
الدورة التثقيفية لنواب البرلمان
إسماعيل الأشول
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:18 م
- «عيسى»: الدورة أكثر من ممتازة.. «الجبالي»: ناقشت التوازن الاستراتيجي.. «الرقيعي»: هدفها تنمية وعي النواب

نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب، بالتعاون مع أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، دورة تثقيفية، للنواب، بمقر البرلمان، الأربعاء، حاضر فيها عن التوازن الاستراتيجي بمنطقة الشرق الأوسط، اللواء د. مهندس مصطفى كامل.

وتناولت الدورة التي حاضر فيها أيضا، اللواء عادل العمدة، مستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، واللواء أركان حرب بهاء الحبشي، مفاهيم وأبعاد الأمن القومى المصري.

وبحسب بيان للأمانة العامة للمجلس، تستمر الدورة التثقيفية للنواب حتى 28 أبريل الجاري، وتأتي في إطار حرص المجلس على تقديم وتوفير كافة أشكال الدعم «الفني والمعلوماتي» للأعضاء لإثراء العمل البرلماني.

وقال النائب صلاح عيسى، عقب مشاركته في الدورة، لـ«الشروق»: «استفدنا معلومات تهم البلد والأمن القومي والاستراتيجية العامة، وهي دورة تثقيفية أحسن من ممتازة».

وأضافت النائبة هند الجبالي، «ناقشت الدورة أبعاد الأمن القومي لمصر، من سياسية واجتماعية وأمنية، وتحدثت عن التوازن الاستراتيجي، وقد استمعت لمحاضرين من لواءات الجيش والشرطة وكانوا قادرين على توصيل المعلومة جيدا».

من جانبه، قال النائب سلامة النائب سلامة الرقيعي، «البرنامج التثقيفي معني بطرح كافة الرؤى والقضايا العامة من خلال عدد من المحاضرات بواسطة الخبراء العسكريين والاستراتيجيين».

وأردف: «ناقشت الدورة الأمن القومي والتوازن الاستراتيجي بمنطقة الشرق الأوسط، وتنمية الوعي والإدراك لدى النواب، من أجل معرفة المحيط العام المرتبط بوجود مصر في معترك شائك يشهد صراعات إقليمية ودولية، وتهدف الدورة لإعطاء مفهوم كاف وأساسي للسادة النواب ليقوموا بدورهم التشريعي على أكمل وجه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك