زلزال أصفر.. الأهلي ينهار بخماسية في معقل صن داونز - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زلزال أصفر.. الأهلي ينهار بخماسية في معقل صن داونز

محمود باهي
نشر في: السبت 6 أبريل 2019 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 6 أبريل 2019 - 5:17 م

بات فريق الأهلي في حاجة لمعجزة لمواصلة مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بعد الخسارة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز بخماسية دون رد، اليوم السبت، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة.

تقدم صن داونز بهدفين في الشوط الأول زواني وأريندسي بالدقيقتين 14 و23، وعزز تفوقه بثلاثية في الشوط الثاني لريكاردو ناسيمينتو من ركلة جزاء وجاستون سيرينو وباكاماني ماهلامبي بالدقائق 47 و61 و82.

ووضع بذلك الفريق الجنوب إفريقي قدمه الأولى في دور الأربعة قبل لقاء الإياب يوم 13 أبريل المقبل.

قدم الأهلي أداء كارثيا في الشوط الأول، وارتكب مدربه مارتن لاسارتي أخطاء فنية عديدة، ولم ينجح في إيقاف خطورة صن داونز على طرفي الملعب في المساحات خلف الظهيرين علي معلول ومحمد هاني.

كذلك ثلاثي الوسط أحمد فتحي وكريم نيدفيد وعمرو السولية لم يقدموا الدعم الكافي لرباعي الخط الخلفي، وارتكب أيمن أشرف وسعد سمير أخطاء كبيرة في قلب الدفاع قبل خروج الأخير بمرور 20 دقيقة بسبب الإصابة ليشارك مكانه ياسر إبراهيم.

أما الثلاثي الهجومي رمضان صبحي وجونيور أجاي ومروان محسن كانوا بلا أنياب أمام الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو، وارتبك لاعبو الأهلي في المحاولات النادرة لأجاي والسولية وناصر ماهر بعد نزوله مكان محمد هاني في الشوط الأول.

أما محمد الشناوي حارس الأهلي فقد أنقذ مرماه من عدة فرص محققة أضاعها سيرينو ومابوي وزواني كما تعاطف معه القائم الأيمن والعارضة، لينجو الأهلي من خسارة ثقيلة في الشوط الأول.

انطلاقة الشوط الثاني لم تكن أفضل حالا، فبعد مرور 25 ثانية احتسب الحكم ركلة جزاء ضد محمد الشناوي بعد عرقلته مهاجم صن داونز، ليترجمها ريكاردو ناسيمينتو بنجاح في الزاوية اليمنى.

كان لانجيرمان الظهير الأيسر لصن داونز خطرا دائما على الدفاع الأحمر، وأضاع فرصة مؤكدة تصدى لها محمد الشناوي، الذي أنفذ محاولة أخرى لمابوندي بتسديدة قوية في المقص الأيسر.

ووسط ارتباك تام لدفاع الأهلي، استغل سيرينو الموقف داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقوة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الرابع.

وقف لاسارتي عاجزا أمام الطوفان الأصفر، وبدا مدرب الأهلي بلا حيلة فنية وتكتيكية وفقد السيطرة تماما على لاعبيه، ولم يسفر تبديله الأخير بنزول وليد أزارو مكان جونيور أجاي عن أي تحسن هجومي، بل كانت كل المحاولات بائسة لنيدفيد ورمضان صبحي.

ومن هجمة مرتدة سريعة، انطلق مورينا بالكرة في الجهة اليمنى دون أي رقابة أو محاولة لإيقافه ليمرر الكرة إلى باكاماني ماهلامبي لاعب الأهلي السابق، ليسدد في الشباك بسهولة مسجلا الهدف الخامس.

مرت الدقائق الأخيرة من المباراة وسط استسلام تام من لاعبي الأهلي واستعراض فريق صن داونز بتبادل تمرير الكرة لإضاعة الوقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك