على مساحة 30 فدان .. إنشاء هايد بارك ومركز تسوق عالمي بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على مساحة 30 فدان .. إنشاء هايد بارك ومركز تسوق عالمي بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ

رضا الحصري :
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:36 م

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن العمل يجري على قدم وساق بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، استعدادًا الجارية لاستضافة المدينة للمؤتمر الدولي للتغير المناخي (COP 27) في نوفمبر المقبل.
وأوضح أنه جاري دراسة إنشاء مشروع هايد بارك وملحقاته بالحديقة المركزية التي جرى تنفيذها على مساحة 30فدان بجوار مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، لتصبح الحديقة أحد المتنفسات الحيوية التي تعكس الوجهة الحضارية للمدينة، وتسهم في تحويلها إلى مدينة خضراء بيئية عالمية، بالإضافة لكونها وجهه ثقافية ترفيهية لكافة رواد المدينة من مختلف الجنسيات.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء اليوم الأربعاء، مع الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندس كرم معوض، مستشار المحافظ للتخطيط العمراني واستشاري المشروع، وممثل وزارة الإنتاج الحربي، واللواء محمود السولية، القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.
وقال المهندس كرم معوض، مستشار المحافظ للتخطيط العمراني واستشاري المشروع، إن الحديقة تحتوى على العديد من الأنشطة الحيوية والخدمية التي تخدم أهالي المدينة وروادها، ومنها مول تجارى، مطاعم متميزة، فوت كورت يحتوى على عدة مطاعم متنوعة عالمية، مسرح مكشوف، مساحات خضراء مكشوفة، أماكن جلوس، حدائق فواكه مثمرة، خدمات للرواد، حمامات عمومية ، نظام صوتي كامل بالحديقة، نافورات، وبحيرات مائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك