المحكمة الانتخابية ببنما: لورينتينو كورتيزو يفوز بالانتخابات الرئاسية وفقا للنتائج الأولية - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحكمة الانتخابية ببنما: لورينتينو كورتيزو يفوز بالانتخابات الرئاسية وفقا للنتائج الأولية

بنما سيتي- أ ش أ:
نشر في: الإثنين 6 مايو 2019 - 10:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2019 - 10:30 ص

تشير النتائج الأولية التي أعلنتها المحكمة الانتخابية في بنما إلي فوز المرشح الرئاسي في بنما لورينتينو كورتيزو بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد.

وقال قاضي المحكمة الانتخابية هيريبرتو أرايز - في تصريح نقلته شبكة "ايه بي سي" الأمريكية اليوم /الاثنين/ - إن كورتيزو الذي ينتمي للحزب الثوري الديمقراطي، حقق تقدما ضئيلا بفارق نقطتين مئويتين على منافسه رومولو رو من حزب التغيير الديمقراطي، موضحا أنه تم التدقيق في نتائج 92 % من مراكز الاقتراع، حيث حصل كورتيزو على 33 % من الأصوات، بينما حصل رو على 31 % ؛ وذلك في سباق قريب بشكل غير متوقع بين مرشحي أهم قوتين سياسيتين في البلاد.
وجاء رو في المركز الثاني بفارق نقطتين، لكنه لم يعترف بعد بهزيمته، فيما أوضح أرايز أن هذه النتائج أولية، وسيليها إعلان رسمي بنتيجة الانتخابات.
من جانبه، دعا كورتيزو- في خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره بمناسبة الفوز، ونقلته شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم /الاثنين/ - إلى الوحدة الوطنية في البلاد، قائلا "لقد فازت بنما اليوم... واليوم تحتاج بنما إلى توحيد قواها أكثر من أي وقت مضى" .
ومن المقرر أن يتولي كورتيزو الرئاسة رسميا في الأول من يوليو المقبل، وسيرث واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، لكن هناك أيضا ضغوطا متزايدة لخفض الهوة بين الفقراء والأغنياء، وتنقية الحياة السياسة؛ في أعقاب فضيحة الفساد التي ضمت شركة أودبريشت البرازيلية للإنشاءات، وتسريب وثائق بنما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك