ترامب يعلن عن تجمع انتخابي آخر ضمن حملته الانتخابية رغم فيروس كورونا  - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ترامب يعلن عن تجمع انتخابي آخر ضمن حملته الانتخابية رغم فيروس كورونا 

أرشيفية
أرشيفية
واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 2:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 2:56 ص

سيعقد الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب تجمعا انتخابيا آخر لدعم حملة إعادة انتخابه، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى في عدة ولايات.

ويبدأ التجمع في الساعة 8 مساء بتوقيت أمريكا (1200 يوم الأحد بتوقيت جرينتش).

وقالت حملته يوم الأحد، إنه سيتحدث إلى مؤيديه في تجمع في مكان مفتوح بمطار بورتسموث في نيو هامبشاير يوم السبت 11 يوليو، مضيفة أنه سيتم توفير كمامات.

ويجب أن يوافق جميع الضيوف عند تسجيل المشاركة في التجمع على أنهم "يقبلون طوعًا جميع المخاطر" التي قد تنتج عن الإصابة بفيروس كورونا ولا تتحمل حملة ترامب أي مسؤولية عن ذلك.

وسيكون هذا الظهور هو ثاني حدث رئيسي لحملة ترامب منذ مارس الماضي.

وكان الحدث الأول في استاد مغلق في تولسا، بولاية أوكلاهوما قبل نحو ثلاثة أسابيع والذي لم يشهد حضورا جيدا من حيث عدد المشاركين، على الرغم من أن ترامب كان يتباهى سابقًا بأن حوالي مليون شخص حصلوا على تذاكر مجانية.

وتعرض ترامب لانتقادات شديدة لأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولاية جنوبي البلاد كان يرتفع في ذلك الوقت.

ويعتبر الخبراء أن تنظيم الأحداث الكبيرة في الأماكن المغلقة أمر خطير بشكل خاص فيما يتعلق بانتشار العدوى.

ويواجه ترامب هذا الانتقاد بتنظيم الحدث في مكان مفتوح. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عدد حالات الإصابة بالفيروس في نيو هامبشاير، وهي ولاية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة يبلغ عدد سكانها حوالي 5ر1 مليون نسمة، منخفض نسبيًا - حيث تم تأكيد اصابة حوالي 6 الاف شخص فقط منذ مارس.

ويتهم الديمقراطيون الرئيس الجمهوري ترامب بالاستسلام في الحرب ضد الفيروس. ويرتفع عدد الاصابات الجديدة حاليا بشكل حاد في الولايات الجنوبية والغربية للبلاد، بما في ذلك فلوريدا وتكساس وأريزونا وكاليفورنيا.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرًا عن تسجيل حوالي 50 الف إصابة جديدة يوميًا في عدة أيام - أكثر من أي وقت مضى. وتوفي حوالي 130 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك