نادال يفلت من كمين فريتز بعد مواجهة ماراثونية ويصعد للمربع الذهبي في ويمبلدون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

نادال يفلت من كمين فريتز بعد مواجهة ماراثونية ويصعد للمربع الذهبي في ويمبلدون

د ب أ
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 9:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 9:51 م

أفلت النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال من فخ منافسه الأمريكي تايلور فريتز، وصعد للدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وفاز نادال على فريتز بثلاث مجموعات لمجموعتين، اليوم الأربعاء، في مباراة ماراثونية استغرقت ما يزيد عن 4 ساعات واحتاج اللاعبان لخوض الشوط الفاصل لكسر التعادل في المجموعة الخامسة.

وتغلب نادال على منافسه الأمريكي، المصنف الـ11 في البطولة، بنتيجة 3 / 6 و7 / 5 و3 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (10 / 4) في دور الثمانية للمسابقة المقامة على الملاعب العشبية، في العاصمة البريطانية لندن.

وبهذه النتيجة، ضرب نادال موعدا بعد غد الجمعة في المربع الذهبي للبطولة مع الأسترالي نيك كيريوس، الذي صعد للدور قبل النهائي للمرة الأولى في البطولة، عقب تغلبه على التشيلي كريستيان جارين، بدور الثمانية في وقت سابق اليوم.

وأصبحت هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها نادال بإحدى مباريات جراند سلام عبر الشوط الفاصل في المجموعة الخامسة، بعدما كرر الأمر ذاته أمام النمساوي دومينيك تيم بدور الثمانية لنسخة بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2018.

وواصل الإسباني، الذي من الممكن أن يواجه النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد القادم، سلسلة انتصاراته المتتالية في المسابقات الأربع الكبرى، بعدما حقق فوزه بالمباراة الـ19 على التوالي في مسابقات جراند سلام هذا العام، وهو ما يقل بثلاثة انتصارات عن رقمه القياسي البالغ 21 فوزا متتاليا، الذي حققه عام 2010.

ويحلم نادال بالتتويج بجميع ألقاب البطولات الاربع الكبرى في عام 2022، بعدما سبق أن فاز بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، في وقت سابق من العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك