ترامب ينتقد «نيويورك تايمز» لنشرها مقالا تضمن انتقادات لاذعة له - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب ينتقد «نيويورك تايمز» لنشرها مقالا تضمن انتقادات لاذعة له

واشنطن (د ب أ)
نشر في: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 10:07 ص | آخر تحديث: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 10:07 ص

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحيفة "نيويورك تايمز"، الأربعاء، بعد أن نشرت مقال رأي تضمن نقدا لاذعاً من شخص وصفته بأنه مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية ، كتب فيه أنه جزء من "المقاومة الهادئة" التي تعمل ضد "أسوأ نزعات الرئيس الأمريكي".

وجاء في المقال أن "السلوك غير الأخلاقي" لترامب و"السلوك الذي يتضمن تشدقات متكررة" واتخاذ قرارات "غير مدروسة ودونما إلمام بالأمور ومتهورة أحيانا" أسفر عن "رئاسة ثنائية المسار".

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الذي لم تكشف عن هويته أن "المعضلة التي لا يستوعبها (ترامب) تماما هي أن العديد من كبار المسؤولين في إدارته يعملون باجتهاد من الداخل لإحباط أجزاء من أجندته وأسوأ نزعاته".

كما وصف المسؤول أسلوب قيادة ترامب بأنه "متهور ومثير للخصومة وتافه وغير فعال".

ورد ترامب على المقال واصفا إياه بأنه "لا معنى له" و "عار حقًا". ونشر تغريدة علق فيها بكلمة "خيانة؟"، في إشارة على ما يبدو إلى المقال.

ثم نشر ترامب تغريدة أخرى شكك فيها في وجود ذلك المسؤول وأشار إلى إمكانية أن يكون ذلك "مجرد مصدر زائف آخر لصحيفة نيويورك تايمز الفاشلة".

وأضاف: "إذا كان الشخص مجهول الهوية موجودا بالفعل ، فيجب على (نيويورك) تايمز ، لأغراض الأمن القومي ، تسليمه إلى الحكومة فورا".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الإدارة "محبطة" بسبب قرار الصحيفة نشر مقال "مثير للشفقة ومتهور وينم عن أنانية".

وأضافت ساندرز أن الكاتب "يعلو بنفسه وغروره فوق إرادة الشعب الأمريكي."

وأضافت: "هذا الجبان يجب أن يفعل الصواب ويستقيل".

وقالت الصحيفة إنها حجبت اسم الكاتب ، في خطوة غير اعتيادية بالنسبة للصحيفة، بسبب أن نشرها الاسم سيهدد عملها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك