فيديو.. وزير الزراعة: استعرضنا مع الرئيس اليوم الخطة الاستراتيجية لكل المحاصيل - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

فيديو.. وزير الزراعة: استعرضنا مع الرئيس اليوم الخطة الاستراتيجية لكل المحاصيل

محاصيل الزراعة - ارشيفية
محاصيل الزراعة - ارشيفية
هدى أمين
نشر في: الأحد 6 سبتمبر 2020 - 11:10 م | آخر تحديث: الأحد 6 سبتمبر 2020 - 11:10 م
- القصير: الرئيس وجه بتكثيف البحوث الزراعية في سبيل استنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية..

- القصير: المساحة المزروعة في مصر تبلغ 9.4 مليون فدان منهم 3.3 مليون فدان أراض جديدة..

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إنه استعرض مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع اليوم، الخطة الاستراتيجية لجميع المحاصيل.

وأضافت «القصير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الرئيس تفقد خطة الوزارة ومعدلات النمو فيها والآليات الزراعية الحديثة، مشيرًا إلى أن الرئيس وجه بتكثيف البحوث الزراعية في سبيل استنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النمو وفق محدودية الاحتياج للمياه.

وتابع أن الرئيس وجه باستخدام الأساليب الحديثة للزراعة في سبيل رفع مستوى الإنتاجية وتقليل نسبة الفجوة، مردفًا القول بأنه لابد من الاستفادة بالمزايا النسبية لبعض الزراعات المصرية في ظل محدودية المساحة المزروعة.

وعلى جانب آخر أشار وزير الزراعة إلى أنه رغم ظروف التعديات على الأراضي الزراعية، فإن المساحة المزروعة في مصر تبلغ 9.4 مليون فدان، منهم 3.3 مليون فدان أراض جديدة، متابعًا أن الرئيس وجه كل الجهات المعنية بالتوسع في الرقعة الزراعية بشمال ووسط سيناء وتوشكى والعوينات، والبحث عن أراض جديدة صالحة للزراعة.

وأوضح أنه بالتنسيق مع وزارة الري يتم حث المزارعين على استخدام أساليب الري الحديثة، لافتًا إلى توفير قروض للفلاحين لتيسير هذا الأمر.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بالبحث عن بدائل لمعالجة مشكلات تفتيت الحيازة الزراعية، لافتًا إلى تم توفير قروض لتيسير هذا الأمر.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الموارد المائية والري، والتموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ورئيس مركز البحوث الزراعية، حيث تناول الاجتماع استعراض الخطة الاستراتيجية الخاصة بالنهوض بالمحاصيل الزراعية والإنتاج الزراعي على مستوى الجمهورية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك