حاكم الشارقة: مصر قادرة على أن تقود الدنيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاكم الشارقة: مصر قادرة على أن تقود الدنيا

حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ سلطان القاسمي
حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ سلطان القاسمي
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 1:18 م

قال حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ سلطان القاسمي، إن مصر لها مكانة كبرى في قلوب الجميع، وأنها قادرة على أن تقود الدنيا، مشددًا على أنه مع مصر بكل ما يملك.

وأضاف "القاسمي"، خلال زيارته اليوم الإثنين، لمعهد الأورام بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد لطيف، عميد المعهد القومي للأورام: "إنه يشعر بآلام المرضى الموجودين بالمستشفى، وأنهم سيجدون العلاج اللازم حتى يعود جميع المرضى إلى ذويهم سالمين".

وأضاف أنه على كل أم وشاب في مصر أن يتمسكوا بالأمل رغم المعاناة اليومية الكثيرة، مستطردًا: "نحن مع مصر، ونواكب المسيرة المباركة بكل ما أوتينا من قوة، ونرى ما حولنا وينقصنا الأمل والنظر للنور الذي يأخذنا للطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

ومن جانبه، قال رئيس جامعة القاهرة: "إن حجم التبرع الذي قدمه الشيخ سلطان القاسمي، يبلغ 160 مليون جنيه لصالح معهد الأورام بالجامعة"، منوهًا بأن هذا التبرع يأتي من قبيل مساهمة "القاسمي"، لمعهد الأورام ولتخفيف المعاناة عن المرضى، وأنه يحمل الجميل لمصر ولجامعة القاهرة التي درس وتعلم فيها.

يُشار إلى أن الشيخ القاسمي، ولد عام 1939 بمدينة الشارقة، وتلقى تعليمه الإعدادي والثانوي تنقلًا بين مدينته الأم والكويت، ليبدأ دراسته الجامعية عام 1965 في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وتسلم رئاسة بلدية الشارقة عام 1965 ثم إدارة مكتب الحاكم بإمارة الشارقة، وفي ديسمبر 1971 بعد أيام من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتولى منصب وزير التربية والتعليم، ثم تولى مقاليد حكم إمارة الشارقة في يناير 1972.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك