«العربي»: إحالة مليون مواطن على المعاش خلال 5 سنوات - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي»: إحالة مليون مواطن على المعاش خلال 5 سنوات

وزير التخطيط، د. أشرف العربي
وزير التخطيط، د. أشرف العربي
هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 4:34 م

قال وزير التخطيط، د. أشرف العربي، إن عامل الثقة بين الحكومة والشعب هو التحدي الأكبر للدولة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ رؤية لعودة الثقة المفقودة من خلال خطة وسياسة تنفذها الدولة والحكومة.

وأضاف «العربي»، خلال الحوار المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، تحت عنوان «إستراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030»، أن الحكومة تعمل على خلق الثقة بين الحكومة والشعب من خلال مبادرات ستطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات يخلق نوعا من اهتزاز الثقة، وهذه النقطة من ضمن أهداف إستراتيجية 2030 هي الثقة المتبادلة.

وأشار إلى أن هناك مليون مواطن خلال 5 سنوات قادمة سيتم إحالتهم على المعاش، موضحا أن القانون الجديد للخدمة المدنية يوجد به بند المعاش المبكر من خلال التقدم للإحالة على المعاش اختياريا، وذلك مع وجود مميزات للمواطن المحال على المعاش اختياربا منها الترقية للرتبة الأعلى، مع وجود مميزات مالية أفضل، مع إضافة الـ5 سنوات على المدة التى خرج منها وهى 55 عاما.

وأكد على أن الدولة ستتبع قواعد صارمة خاصة بسياسة التعيين مع وجود أسلوب مركزي ومحكم، واختبارات على الحاسب الآلي، والعمل على تلك الطريقة من خلال الإستراتيجة التى تعمل عليها الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك