مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول أممي: الشرق الأوسط يسجل أسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع

دبي- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 12:43 م

قال سمير الدربي، مدير مركز الأمم المتحدة للمعلومات لدول مجلس التعاون الخليجي "UNIC"، إن الشرق الأوسط يتمتع بأسرع معدل نمو لحركة الركاب والبضائع على مستوى العالم منذ عام 2011، موضحًا أن ‎%‎10 من المسافرين على مستوى العالم هم من منطقة الشرق الأوسط.

تأتي هذه التصريحات خلال كلمة ألقاها "الدربي"، في افتتاح الدورة السابعة لـ"قمة العرب للطيران"، التي انطلقت أعمالها صباح اليوم الأربعاء بدبي، تحت شعار "حان وقت التحول".

وأكد أن الأمم المتحدة تقدر الدور الكبير الذي يلعبه الطيران المدني في مجال نقل الركاب وحركة السياحة وتوفير فرص العمل لملايين العاملين، حيث تعتبر الأمم المتحدة يوم 7 ديسمبر من كل عام يومًا للطيران المدني، مشيرًا إلى أن ثلث التجارة العالمية يتم نقلها بالنقل الجوي.

وأوضح أن مليارًا و200 مليون شخص يعبرون الحدود بين الدول سنويًا، لافتًا إلى أنه يتم نقل 70 ألف طن سنويًا من الأغذية لصالح الدول التي تعاني من مجاعات وفيضانات وذلك عن طريق الجو.

واختتم "الدربي" كلمته قائلًا: "إن الأمم المتحدة رصدت ارتفاعًا في حركة السياحة سنويًا، حيث بلغ معدلها 3.9% وهناك زيادة سنوية في عدد السياح بلغت نحو 300 مليون سائح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك