القوي العاملة: عقد الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال منتصف ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

القوي العاملة: عقد الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال منتصف ديسمبر

إحدي المشروعات أرشيفية
إحدي المشروعات أرشيفية
أحمد كساب
نشر فى : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 3:07 م | آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 3:07 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه يجرى حاليا التجهيز لعقد الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال بمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، فى منتصف ديسمبر الجارى، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وقال سعفان، فى تصريحات اليوم، إن المديرية انتهت من قبول أفكار الشباب لبدء تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر فى جميع المجالات، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة من وكيلى الوزارة بمديريتى القوى العاملة والتربية والتعليم وعدد من الأساتذة والمختصين بجامعة قناة السويس، والتعليم الفنى، ومدير المشروع القومى للتنمية المحلية "مشروعك"، بدأت فى تقييم النماذج المقدمة من الطلبة والخريجين لأفكار المشروعات.

ولفت إلى أهمية فتح السبل والآفاق للشباب نحو ريادة الأعمال، واقتحام سوق العمل بجدية، مشيرا إلى أن هذه المشروعات سوف تساهم فى نقلة نوعية للشباب، وتساعد فى تطوير الاقتصاد المصرى، وزيادة حجم الإنتاج، مشددا على أن الوزارة لا يدخر أى جهد فى توفير وتذليل الصعاب للشباب كى نساهم جميعًا فى تقدم وازدهار الاقتصاد المصرى، وتقليل نسب البطالة.

وأوضح أن ذلك يأتى فى إطار المبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير "حياة كريمة" وفرص عمل لائقة للشباب وللفئات المجتمعية الأكثر احتياجا.

وفى سياق متصل، أشار مدير المديرية ياسر سعيد، إلى أن الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة المقرر عقده فى منتصف الشهر الجارى تحت شعار "من فكرة إلى شركة"، يتم بالتعاون المشترك بين جامعة قناة السويس ومديريتى القوى العاملة والتربية والتعليم بالإسماعيلية، والمشروع القومى للتنمية المحلية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح سعيد، أنه قبيل عملية التقييم يتم عرض برنامج يستمر لمدة يومين يتناول مفهوم ريادة الأعمال، وكذلك الدراسة العملية الحيوية وراء خلق وبناء شركة ريادية ناشئة ومتابعة دورة حياتها من مجرد فكرةٍ حتى تصل إلى شركة، فضلا عن مهارات ريادة الأعمال ومصادر الأفكار، وكيفية تقييمها، وبعض النماذج للأعمال المبتكرة، وكيفية تصميم نموذج العمل الخاص بالمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك