أمير رمسيس: نعيد تقديم رواية «أنف وثلاث عيون» بمعالجة ذكية ومعاصرة - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير رمسيس: نعيد تقديم رواية «أنف وثلاث عيون» بمعالجة ذكية ومعاصرة


نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 4:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 4:39 م

قال المخرج أمير رمسيس، إن إعادة تحويل رواية "أنف وثلاث عيون" مرة أخرى على شاشة السينما، كانت فكرة المنتجة شاهيناز العقاد، مؤكدا على أنه تحمس للتجربة ليس فقط لأنه من محبي إحسان عبد القدوس، الذي يعد أكثر من استطاع التعبير عن المرأة، ولكن لأن كاتب السيناريو وائل حمدي قدم معالجة ذكية جدا للرواية، رغم مدى صعوبتها.

ونفى أمير رمسيس أن يكون فرض على نفسه رقابة ذاتية منعته من تقديم مشاهد حميمية بالأحداث رغم أن الفيلم يتناول قصة رجل متعدد العلاقات، مؤكدا أن المعالجة كانت تتطلب بعض التحديثات، وعدم تقديمها بنفس الصورة التي كانت عليها في الماضي، لافتا إلى أن الانفتاح الذي كان يعيشه المجتمع المصري في الستينات لم يعد موجود بنفس الدرجة الآن.

يذكر أن فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس، يعرض اليوم بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ ضمن برنامج "روائع عربية".

الفيلم يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي .

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للفنانة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

تدور الأحداث حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك