«دعم مصر»: التعديل الحكومى لن يشمل الوزرات السيادية.. وعرض الأسماء على البرلمان الأحد - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«دعم مصر»: التعديل الحكومى لن يشمل الوزرات السيادية.. وعرض الأسماء على البرلمان الأحد

كتب ــ على كمال:
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 10:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 10:45 م

- عيسى: الانتهاء من تقييم تقرير الحكومة نصف السنوى الأسبوع المقبل.. وعدم وضوح السياسات العامة أهم الإخفاقات

 


قال نائب رئيس ائتلاف الأغلبية «دعم مصر» فى مجلس النواب حسين عيسى، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيرسل أسماء الوزراء الجدد للبرلمان، الأحد المقبل، قبل بدء الجلسة العامة للمجلس، ولن يطال عددا من الوزارات على رأسها الدفاع، والداخلية، والخارجية، والعدل.


وأضاف عيسى، لـ«الشروق»، أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، سيعرض أسماء الوزراء الجدد على رئيس الائتلاف المهندس محمد السويدى، ورؤساء الهيئات البرلمانية قبل عرضها على الجلسة العامة، ومن الوارد أن يعرض إسماعيل نبذة مختصرة عن كل وزير جديد دون عرض السيرة الذاتية، مع توضيح المعايير التى تم الاختيار على أساسها.


وتابع: «التعديلات ستشمل من 7 إلى 10 وزراء، ولكن الأمور لم تتضح حتى الآن»، لافتا إلى أنه ليست لديه معلومات عن إرسال رئيس الحكومة أسماء الوزراء الجدد إلى رئيس الائتلاف لبحثها.


وأشار إلى أن اللجنة الفرعية فى الائتلاف ستنتهى من تقييم تقرير الحكومة نصف السنوى خلال الأسبوع المقبل، وسيتم عرضه على المكتب السياسى للائتلاف ونوابه، مؤكدا أن عدم وضوح السياسات العامة فى المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والخدمية أهم إخفاقات الحكومة، فضلا عن افتقار السياسات العامة بشكل كبير.


وشدد نائب رئيس «دعم مصر» على أن أى دولة لابد أن تمتلك سياسات عامة واضحة، حتى تتيح للمستثمر فرصة إعطاء صورة جيدة للمستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك