الثلاثاء.. «تشريعية البرلمان» تناقش التعديلات الدستورية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. «تشريعية البرلمان» تناقش التعديلات الدستورية

صفاء عصام الدين:
نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 2:16 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 2:16 م

• أمين سر اللجنة: عبدالعال يرأس الاجتماع.. وعرض التقرير النهائي على المجلس الأسبوع المقبل


تجتمع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب؛ لاستكمال مناقشة التعديلات الدستورية المقترحة؛ تمهيدا للانتهاء من الصياغات النهائية وعرضها على الجلسة العامة للبرلمان الأسبوع المقبل.

وقال النائب كمال أحمد عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إن اجتماع الثلاثاء المقبل سيشهد عرض تقرير اللجنة الفرعية التي سبق وشكلها رئيس اللجنة بهاء أبو شقة؛ لجمع مقترحات الحوار المجتمعي الذي عقده البرلمان على مدار 6 جلسات رأسها علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

من جهته، قال النائب إيهاب الطماوي أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن رئيس البرلمان علي عبدالعال سيرأس اجتماع اللجنة المقبل لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة. وأضاف، لـ "الشروق"، أن عبدالعال عاد من جولة خارجية مساء الجمعة.

وأشار إلى أن اللجنة الفرعية كانت انتهت مساء الخميس من تقريرها بشأن الحوار المجتمعي، موضحا أن الخطوة المقبلة ستتضمن مناقشة الاقتراحات والصياغات تمهيدا لتقديم التقرير النهائي للجنة الشئون الدستورية والتشريعية وعرضه على أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة.

ورجح الطماوي مناقشة التقرير النهائي في الجلسة العامة الأسبوع المقبل بالتزامن مع انتهاء مدة الـ60 يوما التي حددتها اللائحة الداخلية لمجلس النواب لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة.

كان البرلمان قد وافق في منتصف فبراير الماضي على مقترح التعديلات الدستورية التي تقدم بها رئيس ائتلاف دعم مصر النائب عبدالهادي القصبي، مرفقة بتوقيع 155 نائبا في مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك