وزير الدولة للإعلام: تجهيز المدن الجامعية لاستقبال إصابات كورونا البسيطة حال التفشي - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الدولة للإعلام: تجهيز المدن الجامعية لاستقبال إصابات كورونا البسيطة حال التفشي

أسامة هيكل
أسامة هيكل
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:53 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:53 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الدولة جهزت أماكن بالمدن الجامعية لاستقبال حالات الإصابة البسيطة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، حال حدوث تفشي للفيروس داخل مصر.

وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن تقليل الإصابات بفيروس «كوفيد - 19» يحتاج إلى التزام الأفراد بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن إصابات الإنفلونزا لم تعد موجودة بنسب كبيرة؛ نتيجة للإجراءات الوقائية التي اتخذها المواطنون.

وأشار إلى أن أقل من 10% من إصابات كورونا يتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، معظمها تعود لمرضى كبار في السن، مشيرًا إلى أن وضع كورونا داخل مصر مطمئن حتى اللحظة.

وتابع: «ندرس الإجراءات في الدول الأخرى، ونتعلم منها، نضع كل الإجراءات على الطاولة، ونعتبر من الدول قليلة الإصابة بالفيروس حتى اللحظة»، مؤكدًا أن التزام المواطنين بإجراءات النظافة والوقاية هو الفيصل الرئيسي في انتهاء أزمة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 129 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 9 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1450 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم 276 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك