وزير التعليم: أجرينا 48 مليون امتحان إلكتروني منذ مارس 2019 - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير التعليم: أجرينا 48 مليون امتحان إلكتروني منذ مارس 2019

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:49 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نجحت في إجراء 48 مليون امتحان إلكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2021، مشيرًا إلى أن الأمر يواجه تحديات كبيرة.

وأضاف شوقي، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن الوزارة تعمل على إعادة بناء التعليم الفني من الصفر، وتأهيل وتدريب المعلمين، ليصب في النهاية لصالح بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله للمستقبل.

وأشار إلى أن الوزارة تبني آلاف الفصول ومدارس من أنواع جديدة وبنية تكنولوجية في المدارس الثانوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، قائلًا إن مصر استثمرت كثيرًا في المحتوى الإلكتروني والمنصات.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك