وزير التجارة: تنظيم بعثات ترويجية للصادرات المصرية بأسواق إفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة: تنظيم بعثات ترويجية للصادرات المصرية بأسواق إفريقيا

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 11:09 ص

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليا الإعداد لتنظيم سلسلة من الجولات والبعثات الترويجية للصادرات المصرية بعدد من الدول الإفريقية تتضمن المغرب وتونس بشمال إفريقيا وتنزانيا وكينيا بشرق إفريقيا وكوت ديفوار وغانا بغرب إفريقيا في قطاعات المواد الغذائية والصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الدوائية وتجهيزات الفنادق والمطاعم.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن هذه البعثات تنظمها جمعية المصدرين المصريين بالتنسيق مع الوزارة ممثلة في هيئة تنمية الصادرات لتعزيز منظومة الصادرات المصرية للسوق الإفريقي باعتباره سوقًا واعدًا أمام الصادرات المصرية التي تحظى بتنافسية وقبول كبير في هذا السوق الضخم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين «أكسبولينك» الذي استعرض أنشطة الجمعية الحالية والمستقبلية ودورها الحالي في الترويج للمنتجات المصرية بعدد كبير من الأسواق المستهدفة خاصة أسواق القارة الإفريقية.

وقال «قابيل» إن الوزارة تدعم كافة الجهود والمبادرات التي تنفذها الجمعية لزيادة الصادرات المصرية بالأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن الجمعية تقوم بدور كبير فى تعزيز منظومة المعارض الخارجية والداخلية والتدريب وإنشاء المراكز التدريبية واللوجيستية.

وأشار إلى ضرورة النفاذ لأسواق القارة الإفريقية على أساس قطاعي والبدء بالقطاعات الهامة التي تتمتع فيها الصادرات المصرية بميزات تنافسية بأسواق القارة، لافتًا إلى أن منتجات الأسمدة والسيراميك ومواد البناء تمتلك فرصة تصديرية ضخمة باسواق القارة السمراء حاليا.

من جانبه، قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين «أكسبولينك»، إن الجمعية تعمل حاليا على عدة محاور بهدف زيادة الصادرات المصرية من منتجات معينة لأسواق محددة، مشيرًا إلى أن الجمعية تستهدف حاليًا الأسواق الإفريقية بمنتجات الأثاث والرخام والجرانيت ومواد البناء ومعدات التعدين والمحاجر.

وأضاف أن الجمعية تنفذ بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خطة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية تتضمن إنشاء عدد من المراكز اللوجستية بالقارة وتعزيز منظومة المعارض المصرية بالأسواق الإفريقية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للمنتج المصري بهذه الأسواق ورفع ثقة المصدرين المصريين للعمل في هذه الأسواق.

وأشار «الميقاتي» إلى أنه يجرى حاليا التنسيق لتنظيم وإقامة معرض «فيرنكس» في كل من السعودية والمغرب بمشاركة واسعة من جانب مشروعات إنتاج الأثاث بدمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك