«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية

أرشيفية
أرشيفية
كتب- مصطفى عطية
نشر في: الخميس 7 يونيو 2018 - 11:55 ص | آخر تحديث: الخميس 7 يونيو 2018 - 11:55 ص

• مصدر أمني: غرف عمليات بمديريات الأمن.. وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية
بدأت وزارة الداخلية الاستعدادت الأمنية لتأمين ساحات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إنه تم عقد عدة اجتماعات بين قيادات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبد الباري، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف، كان آخرها، اليوم؛ لتحديد ساحات إقامة صلاة العيد ومساحتها والشوارع المؤدية لها، موضحا أنه تم إعداد فرق أمنية ومرورية لتسهيل حركة المرور حول ساحات أداء صلاة العيد.

وأشار المصدر، إلى اعتماد 5434 ساحة على مستوى الجمهورية لكل منها إمامان، أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، من بينها 371 ساحة بالقاهرة، و441 ساحة بالجيزة.

وأكد المصدر الأمني، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه قيادات الوزارة ومديري الأمن بوضع الخطط الأمنية والمرورية لتأمين ساحات صلاة العيد، والتنبيه على تحديد غرفة عمليات بكل مديرية أمن لسرعة الاستجابة لأية أحداث أو إخطارات بكثافة المواطنين لفض الزحام بالشوارع الرئيسية والمؤدية لتلك الساحات؛ لتسهيل حركة المرور وتخصيص أماكن لانتظار السيارات.

وأوضح المصدر الأمني، أن خطة التأمين تشمل تأمين ساحات الصلاة والمنشآت المهمة والحيوية وتعيين خدمات ثابتة ودوريات متحركة بالشواراع والميادين، كما سيتم تعيين خدمات ثابتة من شرطة المسطحات على المراسي؛ للتأكد من حمولة العائمات وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف في مقدمة المراكب أو الوقوف في الأماكن غير المخصصة مع التصدي لأي مخالفات.

وأشار المصدر إلى أن شرطة المسطحات تراجع -بالتعاون مع محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الجمهورية الأخرى وإدارات الإنقاذ النهري ومسؤولي الرحلات النهرية بالمحليات- مدى التزام العائمات النيلية بالحمولة المقررة ومراجعة الاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة ومعدات الإنقاذ وأطواق النجاة وأطقم الملاحة.

كما تركز خطة الأمن على توفير الأجواء الآمنة لاحتفالات المواطن بالعيد وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية وتفتيش المركبات؛ للتأكد من وجود التراخيص اللازمة والتحقق الدوري من توفير وسائل الحماية المدنية والسلامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك