صندوق الإسكان الاجتماعي: انتهينا من بناء نصف مليون شقة في 7 سنوات -فيديو - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق الإسكان الاجتماعي: انتهينا من بناء نصف مليون شقة في 7 سنوات -فيديو

وحدات سكنية
وحدات سكنية
هديل هلال:
نشر في: الإثنين 7 يونيو 2021 - 7:05 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 7:05 م
قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق انتهى من بناء 505 آلاف وحدة بتكلفة 83 مليار جنيه، خلال الـ7 سنوات الماضية، لافتة إلى تسليم الوحدات لأكثر من 365 ألف أسرة.

وأضافت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الفترة المقبلة تشهد مزيدًا من تسليم الوحدات والتمويل من البنوك والدعم النقدي، موضحة أن الصندوق يقدم صورًا عدة من الدعم حتى تصل الشقة بشروط مناسبة إلى المستفيدين.

وأشارت إلى أن الصندوق بصدد طرح مبادرة يصل فيها سعر الفائدة إلى 3% ويمتد فيها التقسيط لمدة أطول تصل حتى 30 عامًا، مضيفة أن الوحدات تباع بتكلفة الإنشاء، والدولة تتحمل تكلفة المرافق وثمن الأرض.

وذكرت رئيس الإسكان الاجتماعي، أن متوسط سعر الوحدات المسلمة سابقًا 150 ألف جنيه بالرغم من أن ثمنها الحقيقي 3 أضعاف، متابعة: «نوفر سكنًا للمواطنين في المكان بشكل دائم منتظم، ونستهدف تحقيق عمران وتنمية جديدة».

ولفتت إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعي توفر أكثر من 2 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، واشتراك أكثر من 200 شركة مقاولات أغلبها تابعة للقطاع الخاص، قائلة إن القطاع العقاري يساهم في الناتج القومي بنسبة 20%.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك