الأرصاد: احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2022 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 11:47 ص

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، طقسًا شديد الحرارة رطب على معظم الأنحاء نهارًا طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وبلغت درجة الحرارة العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية، ووصلت نسبة الرطوبة إلى 50%، وسرعة الرياح 35 كيلو مترا في الساعة.

وزادت ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية، مع وجود نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خاصة مع حلول الليل.

وانتظمت حركة الملاحة بالموانئ البحرية بمحافظة جنوب سيناء، وتراوحت ارتفاع الأمواج بالبحر الأحمر ما بين 2 متر إلى 1.25 مترًا، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمال سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على بعض المناطق بالمحافظة، وقد تكون هذه الأمطار رعدية أحيانًا.

وكانت شهدت مدينة سانت كاترين مساء أمس السبت، تقلبات مفاجئة في حالة الطقس حيث غطت السحب سماء المدينة، وتساقطت أمطار متوسطة، وأعقبها تساقط أمطار متوسطة الحدة على منطقة الزيتونة لمدة لا تتعدى الربع ساعة، ولم تسفر عن حدوث سيول أو خسائر مادية أو بشرية.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكل القطاعات زامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من جاهزية معدات الحملة الثقيلة، والتحرك السريع والفوري في حالة سقوط أمطار.

كما جرى تطهير مخرات السيول بكافة المدن، والوديان، ورفع تراكمات الأحجار أمام السدود، تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وتباينت درجات الحرارة بمدن جنوب سيناء طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 37 درجة، والصغرى 25 درجة، وفي مدينة نويبع 38 –27، وفي مدينة طابا 36 –27، وفي مدينة سانت كاترين 35 –19، وفي مدينة طور سيناء 35 –29، وفي مدينة شرم الشيخ 39 –29.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك