الخراط: البرلمان المقبل لـ«المطبلاتية» - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الخراط: البرلمان المقبل لـ«المطبلاتية»

ايهاب الخراط
ايهاب الخراط
كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 11:09 ص
- نائب «المصرى الديمقراطى»: النواب سيأتون على هوى الحكومة فى برلمان «موافقون» باستثناء الأقلية

أكد نائب رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إيهاب الخراط، قدرة مرشحى حزبه فى خوض معارك انتخابية قوية، رغم أنهم يواجهون أزمات فى تمويل الحملات الانتخابية، كونهم ليسوا من الأحزاب الغنية فى السباق الانتخابى، بجسب قوله.
يخوض المصرى الديمقراطى الانتخابات البرلمانية المقبلة بـ77 مرشحا على مستوى مقاعد الفردى، بينهم الخراط فى دائرة مدينة نصر أول، تحت شعار انتخابى «بكرة أحلى».
وأشار الخراط فى تصريحاته لـ«الشروق»، إلى أن حزبه يسعى للتغلب على ضعف تمويل حملاته الانتخابية عبر التبرعات النقدية من كوادره فى الحزب، وهو ما يعول عليه فى منافسته على أحد مقاعد دائرة مدينة نصر فى الانتخابات المقبلة، فيما استبعد أن يواجه مرشحو حزبه أى تعقيدات أخرى بخلاف التمويل، قائلا: «لسنا مطبلاتية ولكننا لسنا مشاغبين أيضا».
ويتوقع أن ينعكس أداء الشارع المصرى المؤيد للرئيس عبدالفتاح السيسى على شكل الخريطة البرلمانية، مضيفا: «النواب سيأتون على هوى الحكومة فى برلمان موافقون، باستثناء الأقلية من المعارضين»، وأردف: «أتوقع أن يسيطر عليه المطبلاتية بشكل كبير، مع قليل من الشخصيات العلمية البارزة وأساتدة الجامعات وأصحاب الآراء السياسية الذين يمتكلون البدائل الحقيقية».
وعن شكل الأجندة التشريعية لأعضاء المصرى الديمقراطى فى البرلمان المقبل، قال الخراط: «الأولويات التشريعية ستكون فى مصلحة تقويم أداء أجهزة الدولة، ومراجعة القوانين التى أثارت الجدل فى المرحلة الانتقالية مثل قانونى التظاهر ومكافحة الإرهاب»، فيما توقع أن يوافق أغلبية أعضاء البرلمان المقبل على تمرير القوانين التى تم إقرارها فى العامين الماضيين، مرجعا ذلك إلى ضيق فترة مناقشة القوانين خلال الـ15 يوما الأولى من انعقاد البرلمان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك