عن إمكانية اختراق الإخوان لـ«المحامين».. سامح عاشور: لن يضحك علينا أحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن إمكانية اختراق الإخوان لـ«المحامين».. سامح عاشور: لن يضحك علينا أحد

سامح عاشور
سامح عاشور
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 نوفمبر 2015 - 7:23 ص | آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 7:23 ص

تعليقًا على إمكانية استغلال جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات النقابة لاختراقها من جديد، رد سامح عاشور، نقيب المحامين، قائلا: "لا أحد يستطيع الضحك على المحامين، لأنهم يعلموا حقوقهم وواجباتهم جيدًا، ويرفضوا استحواذ أي تيار أو شخص على نقابتهم".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أسامه كمال، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الجمعة، أن انتخابات النقابة ستُجرى يوم 8 نوفمبر المقبل، على مرحلة واحدة، حيث سيتم إجراء الانتخابات في 500 لجنة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنها ستتم تحت إشراف قضائي كامل، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

وكشف "عاشور" عن ترشح 29 محاميًا لمنصب النقيب، مؤكدًا أن هذا لا يُعبر عن الديمقراطية، وإنما يعكس الحالة الفوضوية التي تعيشها البلاد حاليًا، باعتبار أن نقابة المحامين جزءًا من المجتمع المصري وتتأثر به وتؤثر فيه.

وقال إنه فضل الترشح لمنصب نقيب المحامين للمرة الثانية، وعدم الترشح في انتخابات مجلس النواب، حتى يؤدي دوره في استكمال البناء التشريعي للنقابة والذي يؤدي إلى ترجمة النصوص المتعلقة بالمحاماة في الدستور إلى قوانين تحمي دور النقابة داخل المجتمع وتحافظ على حقوق المحامين وتشجعهم على المساهمة في بناء الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك