نيويورك تايمز: مجلس الشيوخ يضغط لفرض عقوبات على تركيا في حال انتهاكها الهدنة في سوريا - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نيويورك تايمز: مجلس الشيوخ يضغط لفرض عقوبات على تركيا في حال انتهاكها الهدنة في سوريا

أ ش أ
نشر فى : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 10:16 ص | آخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 10:16 ص

طلب أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبلاغهم ما إذا كانت التقارير بشأن انتهاك تركيا لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا صحيحة من عدمه، والرد بعقوبات صارمة إذا ما ثبتت صحتها.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية - على موقعها الاكتروني اليوم الخميس- أن العضوين الجمهوريين لينزي جراهام ومارشا بلاكبيرن والديمقراطيين كريس فان هولين وريتشارد بلومنتال وجيان شاهين وجهوا خطابا إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قالوا فيه إنه " في ظل هذه المخاطر، يحظى لعامل الوقت أهمية كبيرة".

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن هؤلاء الأعضاء من الحزبين من بين أشد المنتقدين لقرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من معظم سوريا، والذي اعتبره كثيرون تخليا عن القوات الكردية التي قاتلت لسنوات إلى جانب القوات الأمريكية أثناء معركتها مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وفي الخطاب، استشهد أعضاء مجلس الشيوخ بتقارير تفيد بأن القوات التركية تعمل خارج "المنطقة الآمنة" المتفق عليها شمال شرقي سوريا، وبأن قوات تركية أو مدعومة من تركيا تهاجم الأكراد السوريين بالقرب من تل تمر ، وقالوا : إن ترامب هدد في عدة مناسبات بتدمير اقتصاد تركيا في حالة انتهاكها لالتزاماتها.

وأضافوا أنه "تماشيا مع هذا الموقف، نطلب من الإدارة اتخاذ تدابير سريعة لفرض تطبيق اتفاق 17 أكتوبر بعقوبات اقتصادية قاسية"، وشددوا على أنهم سيواصلون السعي لإقرار مشروع قانون للعقوبات في الكونجرس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك