بمشاركة 90 شركة.. الاقتصاد والتعليم حديث المنتدى المصري الروسي - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 90 شركة.. الاقتصاد والتعليم حديث المنتدى المصري الروسي

بسنت الشرقاوي
نشر في: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 6:41 م | آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2023 - 6:41 م

نظم البيت الروسي بالقاهرة بالتعاون مع البرنامج الاحتياطى الإداري الرئاسي الروسي، المنتدى الاقتصادي المصري الروسي.

وحضر المنتدى الدكتور ايجور بولياتشينكو رئيس قسم التعاون الدولي للبرنامج الرئاسي الروسي، و الدكتور عمرو الديب رئيس قسم الشرق الاوسط فى الاكاديمية الرئاسية الروسية.

وشارك في المنتدى ممثلي 20 شركة روسية، تمثل جامعات ومعاهد بحثية وشركات روسية في مجالات مختلفة، وأكثر من 70 شركة مصرية بهدف توطيد التعاون المصري الروسي فى المجالات كافة.

وافتتح المنتدى شريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية ومسئول النشاط الثقافي بالبيت الروسي بالقاهرة، بكلمة رحب فيها بالمبادرة الروسية التى اطلقها الدكتور عمرو الديب في ظل اهتمام روسي بالانفتاح على السوق المصري.

وأكد جاد أن المشاركين فى اللقاء هم أصحاب القدرات التنفيذية القادرة على تفعيل العلاقات الثنائية وتوطيد العمل المشترك على أرض الواقع.

وأشار جاد إلى أن هناك فرصا واعدة للروس في السوق المصري وللمصريين فى السوق الروسي فى ظل إرادة سياسية بين القيادتين، موضحا أن الثقة في الشريك الروسي توجد بقوة لدى المصريين، معبرا: "يكفى أنها الدولة الوحيدة في العالم التى نفذنا معاها 97 مشروعا من أهم المشروعات الكبرى فى تاريخ مصر المعاصر".

ومن ناحيته أشار الدكتور عمرو الديب إلى أن البرنامج الاحتياطى الإداري الرئاسي الروسي -وهو المسئول عن إعداد الكوادر الروسية للمناصب الهامة- يسعى بجدية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، ويقدم في هذا الإطار مبادرات فعالة قابلة للتنفيذ وهو ما يعكس الإرادة الروسية فى الاتجاة شرقا وتعزيز التعاون مع دول المنطقة وفي مقدمتها مصر التى تعد شريكا استراتيجيا لروسيا.

وعبر الديب عن سعادته برد فعل الشركات الروسية التى قدمت إلى مصر "محملة بأحلام" لتفعيل التعاون فى المجالات المختلفة، مشيرا إلى أن الجانب المصري حضر بقوة وهو ما يعكسه عدد الشركات المصرية التى حضرت حيث بلغ عددها 70 شركة، بالإضافة لحضور المهندس أحمد طه ممثل جمعية المصدرين المصريين حيث اهتم الجانب المصري بمناقشة قضايا التعاون فى مجال التعليم والعلاقات التجارية وبحث مسائل الاستيراد والتصدير بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك