تجميد أموال وأسهم وممتلكات عقارية‏ لـ 78 قياديًا «إخوانيًا» بالشرقية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجميد أموال وأسهم وممتلكات عقارية‏ لـ 78 قياديًا «إخوانيًا» بالشرقية

مقر جماعة الإخوان بالشرقية
مقر جماعة الإخوان بالشرقية
الشرقية - هبة القصاص
نشر في: الأربعاء 8 يناير 2014 - 1:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يناير 2014 - 1:16 م

أصدر المستشار إبراهيم الهنيدي، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع بيانًا بشأن الأوامر الصادرة من هيئة الفحص والتحقيق بمنع 78 قياديًا «إخوانيًا» بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية، من التصرف في جميع أموالهم النقدية وممتلكاتهم العقارية والمنقولة المملوكة لهم.

وقال مصدر بمحافظ الشرقية، إنه تم تشكيل لجنة قضائية لحصر أموال وأصول الإخوان منذ صدور حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر نشاط جماعة الإخوان فى سبتمبر الماضي، وبالتالي فقرار مجلس الوزراء باعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية لا يضيف جديدًا إلى عمل تلك اللجنة.

وأضاف المصدر، أنه تم إبلاغ هيئة الفحص والتحقيق بالأسماء التي يثبت انتماؤها لجماعة الإخوان وإخطار البنوك المصرية باتخاذ اللازم نحو تجميد أموالهم، سواء فى أسهم أو سندات أو وثائق فى صناديق الاستثمار أو أى وعاء استثماري آخر، كان على رأس القائمة أسعد الشيخة، مدير مكتب الرئيس المعزول وأمير بسام، القيادي الهارب وعضو مجلس الشعب المنحل ومحمد عزت بدوي نائب محافظ الشرقية السابق.

وفي السياق ذاته، أصدرت مديرية أمن الشرقية بيانًا يفيد بتقديم 69 شخصًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، بمحاضر رسمية، لأقسام شرطة بمركز أبو كبير، وفاقوس، وأبو حماد، للتنازل عن عضوية حزب الحرية والعدالة.

وقال مصدر أمني، إن بعض عناصر الإخوان بالمحافظة، قرروا التنازل عن العضوية، بعد ما شاهدوه من أفعال إرهابية لتلك الجماعة، بحسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك