أشرف صبحي: قادرون على الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا في 6 أشهر رغم قصر المدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف صبحي: قادرون على الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا في 6 أشهر رغم قصر المدة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 6:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 6:33 م

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قدرة مصر على الاستعداد لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، في الوقت القصير المتبقي حتى يونيو المقبل، موعد انطلاق البطولة.

وقال في مداخلة هاتفية مع فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء: «نعم مصر تستطيع، وهو شعارنا في الفترة الحالية، فمصر تمكنت من تنفيذ قناة السويس الجديدة في 11 شهرًا، ونفذت أكبر كنيسة ومسجد في 23 شهرًا ونفذت في 4 سنوات 7 آلاف كيلو متر من الطرق، وأمور كثيرة أخرى».

وأوضح أن مصر قدمت ملفها للاتحاد الأفريقي في وقت قصير بعد إعداده في يومين فقط، ثم حصلت على 16 صوتًا من إجمالي 18 في تصويت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم، وهو ما يؤكد قدرة مصر على تنظيم البطولة، رغم قصر الوقت بالنسبة لهذه البطولات الكبرى، لافتًا إلى تنسيق الوزارة مع اتحاد الكرة للاستعداد بشكل جيد للبطولة.

وأشار إلى المكاسب التي ستجنيها مصر من تنظيم البطولة، قائلًا إن مصر استضافت أحداثًا كثيرة مؤخرًا، إلا أن فعاليات كرة القدم يكون لها وقع أكبر، وستعود على الدولة بفوائد اقتصادية وسياسية واجتماعية ومعنوية، مضيفًا أن مصر دولة عاشقة لكرة القدم، واستضافة هذا الحدث الكبير يعد متنفسًا للشباب.

وذكر أن العالم بأكمله سيشاهد البطولة في مصر مع تواجد الجماهير بأعداد غفيرة، ومنتخبات 24 دولة، لافتًا إلى وجود بنية أساسية جيدة في مصر قادرة على استضافة هذه البطولة الكبرى.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسه الجنوب إفريقي، في التصويت الذي جرى اليوم بالعاصمة السنغالية داكار، لتخلف مصر دول الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها.

وستكون مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامها الجديد الذي يضم 24 منتخبًا بدلًا من 16 كما كان في السابق، وستقام البطولة لأول مرة في الصيف بداية من النسخة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك