TBK للتطوير العقارى تفاضل بين قطعتى أرض فى القاهرة الجديدة وتوسعات زايد لتطوير مشروع عمرانى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

TBK للتطوير العقارى تفاضل بين قطعتى أرض فى القاهرة الجديدة وتوسعات زايد لتطوير مشروع عمرانى

عفاف عمار
نشر في: السبت 8 يناير 2022 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 8 يناير 2022 - 8:25 م

تفاضل شركة TBK للتطوير العقارى بين قطعتى ارض للتعاقد على إحداهما فى منطقتى الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، تبعا لتصريحات الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب للشركة.
وقال دويدار لـ«مال وأعمال – الشروق» إن الشركة تسعى للتعاقد على تطوير مشروع عمرانى جديد وتدرس حاليا قطعتى أرض احداهما مساحة 100 فدان وتقع فى القاهرة الجديدة والأخرى 70 فدانا بمنطقة زايد الجديدة، تمهيدا للتعاقد على إحداهما مع هيئة المجتمعات العمرانية عن طريق آلية التخصيص المباشر.
يذكر ان شركة «تبارك القابضة» تساهم بحصة 51% من رأسمال شركة TBK للتطوير العقارى التى انطلقت مؤخرا فى السوق العقارية المصرية بمساهمة 11 مستثمرا منهم شركاء خليجيون، وتهدف الشركة إلى تقديم منتج عقارى ينافس الشركات العالمية مع مراعاة فصل الإدارة عن الملكية تطبيقا لمعايير الحوكمة.
وتمتلك تبارك القابضة قطعتى ارض فى مدينة سفنكس الجديدة مساحة 800 فدان، وحوالى 30 فدانا، ومن المخطط ان تتولى شركة TBK للتطوير العقارى تطوير ارض سفنكس ضمن خطة الشركة فى السوق المصرية التى تقوم على تطوير مشروعات بمستوى متميز من الخدمات فى شرق وغرب القاهرة، من خلال الاستحواذ على أراض جديدة، أو جزء من محفظة أراضى شركة تبارك القابضة.
ويعد مشروع «90 أفينو» بالقاهرة الجديدة واحدًا من أكبر مشروعات TBK، ويضم أكثر من 1450 وحدة سكنية، إضافة إلى مساحات تصل إلى 60 ألف متر، تتنوع بين تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى وحدات إدارية بمساحة 25 ألف متر، ويتكون المشروع من ٤ مراحل، ويضم وحدات جاهزة للبيع بعائد متوقع 700 مليون جنيه. تبعا لتصريحات سابقة لـ«على الشربانى» رئيس شركة تبارك القابضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك