سامح سامي: ستوديو ناصيبيان منفعة عامة ونثمن كل محاولات الدعم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح سامي: ستوديو ناصيبيان منفعة عامة ونثمن كل محاولات الدعم

أسماء سعد
نشر في: الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 فبراير 2022 - 5:15 م

قال الكاتب سامح سامي المدير التنفيذي لجمعية النهضة العلمية والثقافية " جزويت القاهرة" إن الجمعية تثمن كل محاولات الدعم التي تلقتها منذ حريق ستوديو ناصيبيان العريق مشيرا إلى أهمية وجود مسرح يخدم كل الشباب والفرق المستقلة واعتباره منفعة عامة يملكها الجميع.

وأوضح سامي أن إعادة بناء المسرح تحتاج إلى مجهودات كبيرة تحاول الرهبنة اليسوعية توفيرها وكذلك بعض الأصدقاء من خلال التبرعات لإعادة البناء وشراء المعدات أو من خلال تجهيز الأوراق المطلوبة في حي الأزبكية لترميم المسرح لكي يعود سريعا ويخدم الفن والثقافة في مصر.

الأب وليم سيدهم اليسوعي رئيس مجلس الإدارة قال: "حضرة الفاضلة الدكتورة/ دينا عبد الكريم عضو مجلس الشعب وبقية لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشعب الموقر
أود أولًا أن أعرب نيابة عن أعضاء مجلس إدارة جمعية النهضة وكل العاملين فيها عن شكري الشديد لتضامنكم الفوري منذ 31 اكتوبر 2021 ليلة الحريق وحتى الآن 7 فبراير 2022.. إن اهتمامكم بمؤسستنا الثقافي، وحرصكم على المساهمة بكل الطرق في إعادة بناء مسرح الجزويت (ستوديو ناصيبيان) قد أثلج صدورنا ورفع سقف تطلعاتنا إلى عنان السماء".

وأضاف" سيدتي، وكل أعضاء اللجنة في مجلس الشعب المصري العريق لقد تلقينا تشجيعًا معنويًا لا حد له من الكُتاب والمثقفين ونواب مجلسكم الموقر، وقد وعدت الفنانة الوزيرة إيناس عبد الدايم في العلن أثناء زيارتها لنا في 11 / 11 / 2021 بأن تمديد المساعدة ونحن نشكرها، فقد تبرع عن طريقها الفنان الكبير عمر خيرت بمبلغ 100 الف جنيه ومؤسسة جيمناي بمبلغ 50 الف جنيه، كما أن هيئة التنسيق الحضاري ومن خلال المهندس الفاضل محمد ابوسعده عقدت اجتماعا هاما في مقر الهيئة واطلعتنا على مشروع تحويل شارع المهراني إلى مساحة ثقافية وفنية في الفجالة".

جدير بالذكر أن لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، تعقد اجتماعا اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبدالكريم، بشأن حريق مسرح وستوديو "ناصيبيان" وهو من أهم منارات الثقافة في مصر حالياً التابع لجمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (جزويت القاهرة) المشهرة بوزارة الشئون الاجتماعية، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر، بشأن قيام الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالاستيلاء على أرض مملوكة لمؤسسة أخبار اليوم بمحافظة الإسكندرية على الرغم من وجود سند الملكية المسجل بالشهر العقاري، وكذا الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك