عضو بـ«صحة النواب»: تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى إقالة مدير معهد القلب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«صحة النواب»: تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فى إقالة مدير معهد القلب

محمد فتحي:
نشر في: الجمعة 8 مارس 2019 - 2:50 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2019 - 2:50 م

شاكر: قرارات الوزيرة عشوائية لاتعتمد على معايير حقيقية
أعلنت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إليزابيث شاكر، تقدمها ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حول قرار وزيرة الصحة، هالة زايد، بإقالة الدكتور جمال شعبان، مدير المعهد القومي للقلب، مشيرة إلى أن الوزيرة دأبت على إصدار ما وصفته بـ"القرارات العشوائية" منذ توليها منصب الوزارة، مضيفة:" تقييمات الوزيرة كلها عشوائية وتعتمد على حالتها المزاجية وليست على معايير حقيقية".

وأكدت شاكر لـ"الشروق"، أنها ستطالب بتشكيل لجنة برلمانية على أعلى مستوى، للتحقيق فى صحة ما جاء فى بيان وزارة الصحة بشأن الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب الذى تمت إقالته، مشيرة إلى أن نفس الوزارة أشادت بأداء معهد القلب فى ديسمبر الماضى، متسائلة:" هل وزارة الصحة يتم إدارتها حسب الحالة المزاجية للوزيرة".

وأشارت إلى أن البرلمان سيحقق فى أسباب إقالة شعبان للوقوف على المعايير التى أصدرت على أساسها لقرار الاقالة.
وتابعت: "سيتم إستدعاء الوزيرة، لتفسر لنا تصريحاتها وقراراتها العشوائية، ومعايير صدور هذه القرارات، مشيرة إلى أن التحرك فى الأمر ليس من أجل شخص مدير معهد القلب فقط، لكن من أجل المصلحة العامة للمواطن أيضا".

وأصدرت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، أمس، قرارا بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، كمديراً لمعهد القلب القومى، وإحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره فى مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلاً عنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك