فيديو.. صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: خطورة التدخين مماثلة لفيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: خطورة التدخين مماثلة لفيروس كورونا

عمرو عثمان مدير الصندوق القومى لمكافحة المخدرات تصوير هبه خليفة
عمرو عثمان مدير الصندوق القومى لمكافحة المخدرات تصوير هبه خليفة
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:49 م

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن مبادرة «شيشتك هتعديهم.. بطلها واحميهم» ينفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، للتوعية بخطورة التدخين.

وأضاف أثناء حواره لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية أطلقت على التدخين «جائحة»، منذ سنوات، متابعًا أن التدخين يودي بحياة ما يقرب من ثمانية ملايين شخصًا حول العالم سنويًا.

وأشار إلى أن خطورة التدخين تكمن في أنه يضعف الجهاز التنفسي والرئة بشكل كبير، وهو ما يماثل تأثير فيروس كورونا، متابعًا أن حملة «شيشتك هتعديهم.. بطلها واحميهم»، شارك فيها رموز فنية ورياضية، ومن المقرر أن يشارك فيها العديد من الرموز المجتمعية في الفترة القادمة.

ولفت إلى أن أول حملتين أطلقهم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وصل بهم حجم التفاعل المجتمعي إلى أكثر من مليون مشاهدة، مشيرًا إلى صفحة الصندوق على منصة «الفيسبوك»، مشترك بها 2 مليون عضو، 86% من الشباب

وتابع أن الصندوق استثمر هذه المنصة للتفاعل مع الشباب والتوعية بمشكلة التدخين وفيروس كورونا، بالإضافة إلى مشكلة الإدمان.

كان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أطلق حملة تحت عنوان «شيشتك هتعديهم.. بطلها واحميهم» بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، للتوعية بخطورة التدخين خاصة الشيشة وللوقاية من فيروس «كورونا» المستجد، حيث يتم بث فيديوهات الحملة إليكترونيًا، من خلال صفحة الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك