الداخلية الكويتية: 3 آلاف مصري استفادوا من «غادروا بأمان» في أول يومين للحملة - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الداخلية الكويتية: 3 آلاف مصري استفادوا من «غادروا بأمان» في أول يومين للحملة

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 9:43 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 9:43 ص

أعلن قائد قوة الإيواء والإجلاء لمخالفي قانون الإقامة الكويتي اللواء عابدين العابدين، استفادة نحو 3 آلاف عامل مصري من حملة "غادروا بأمان" خلال اليومين الأولين للحملة، مجددا التأكيد على أن المهلة الممنوحة لمخالفي الإقامة غير مسبوقة من جهة الامتيازات المصاحبة، خاصة فيما يتعلق بالسفر على نفقة الكويت، وإمكانية العودة وعدم دفع الغرامات المترتبة على المخالفة.

وأعرب اللواء العابدين – في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء – عن استعداد وزارة الداخلية الكويتية لتوفير أماكن داخل مقرات استقبال الوافدين، لممثلين عن السفارة المصرية في الكويت؛ لإنجاز معاملات المصريين الذين لديهم مشكلات في وثائق سفرهم، أسوة بما حدث مع السفارة الفلبينية.

وأوضح أن هذا الإجراء سوف يسهل على المخالفين للإقامة الاستفادة من مهلة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، والتي تسمح لجميع المخالفين بمغادرة الكويت وإمكانية العودة مجددا، مع توفير سبل الإعاشة لحين سفرهم إلى دولهم على نفقة الكويت.

وذكر أن وزارة الداخلية تحاول قدر استطاعتها، تقديم كل السبل وتذليل العقبات أمام جميع المخالفين، مضيفا أن جميع المخالفين بغض النظر عن فترة مخالفتهم داخل البلاد، حتى إن وصلت إلى سنوات، سيتم إنهاء إجراءاتهم والسماح لهم بالاستفادة بشكل كامل من المهلة دون تبصيمهم، بحيث يمكنهم أن يدخلوا الكويت في وقت لاحق، دون النظر إلى أنهم تواجدوا فيها من قبل بالمخالفة لقوانين الإقامة.

وأكد قائد قوة الإيواء والإجلاء لمخالفي قانون الإقامة الكويتي، أن أي مخالف لن يستفيد من مهلة وزارة الداخلية، وفي حال ضبطه، لن يستفيد من أي امتيازات وسيسافر على نفقته الخاصة، وأيضا قد يكون عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خاصة أن أعدادا منهم يقيمون وسط تجمعات، مناشدا جميع من خالف قانون الإقامة، العمل سريعا للاستفادة من المهلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك