التضامن الاجتماعي: إضافة 100 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن الاجتماعي: إضافة 100 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
هدى أمين:
نشر في: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:09 م

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة في الوقت الحالي لديها جانب خاص بالجزء الوقائي، مشيرة إلى أن هذا الجانب يبدأ من مؤسسات الرعاية، وعددها 1300 مؤسسة، يُراعي أن تكون معقمة وأدوات النظافة والتعقيم فيها متوفرة.

وأضافت في مداخلة هاتفية لـ«القناة الأولى المصرية»، اليوم الأربعاء، أنه تم تزويد 100 ألف أسرة في برنامج «تكافل وكرامة»، بما يقرب من حوالي نصف مليون مواطن، لافتة إلى أنه يتم إدخال فئات جديدة في البرنامج لمدة 3 أشهر، مع مراعاة أن تكون هذه الفئات تحت مظلة الحماية، بأن يكون لها مساعدات اجتماعية أثناء الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، تولي بالرعاية مؤسسات المسنين، خاصة وأنهم معرضين للخطر في ظل أزمة كورونا، متابعة أن لدى الوزارة أنشطة أخرى متعلقة بالأسر الأكثر فقرًا، والتي من الممكن أن يكون تعطل بعضها وتأثر بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وتابعت أنه بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، يتم تقديم سلسلة من المساعدات؛ كالمساعدات النقدية والوجبات الجاهزة والأدوية، مضيفة أن الجمعيات الأهلية تساهم في تنظيم طوابير صرف المعاشات والصرف النقدي، وتقديم سداد أقساط قروض للأسر غير القادرة، وفي عمليات دعم المستشفيات.

ولفتت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تُنسق مع وزارة الصحة، للمساعدة في تجهيز أماكن إضافية، كالمدن الجامعية ومراكز الإغاثة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها 26 مركزًا إغاثيًا، مزودين بالمستلزمات كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك