مؤلف «القاهرة كابول»: آفة الإرهاب دخيلة علينا ولم تكن يوما متجذرة في مجتمعاتنا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤلف «القاهرة كابول»: آفة الإرهاب دخيلة علينا ولم تكن يوما متجذرة في مجتمعاتنا


نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:54 م

قال الكاتب عبدالرحيم كمال، إن مسلسل "القاهرة كابول" يتناول قصصا مشوّقة وأحداث مستمدّة من المجتمع نرصد خلالها مسيرة 4 أصدقاء يمثّلون 4 أنماط مختلفة، هم الإرهابي ورجل الأمن والفنان والإعلامي، مضيفا: "نطرح خلال العمل تساؤلات حول جوانب مختلفة مما جرى لبلادنا في العقود الأخيرة، مُتطرّقين إلى فكرة الإرهاب، لنوضح عبر معالجة درامية هادئة أن تلك الآفة ما هي إلاّ دخيلة علينا وأنها لم تكن يوماً مُتجذرةً في مجتمعاتنا".

وأكد عبدالرحيم كمال، في تصريحات صحفية: "نعرض حكاية 4 أصدقاء، عاشوا طفولتهم معا كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا نفس مستوى التعليم والرعاية الصحية بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين في الأزمنة بين السبعينات والعام 2011، لنستعرض الاختلافات التي طرأت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حدّ التناقض، فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذي جرى لتلك الشخصيات؟ وما هو انعكاس تلك التغييرات التي تعرّضت لها على الوطن؟".

يتطرّق عبدالرحيم كمال إلى جانب من الأحداث، موضحا: "يتحوّل طارق لطفي إلى أحد التكفيريين، فيما يصبح خالد الصاوي رجل أمن مُكلّف باعتقال الأول. من جانب آخر يطلّ فتحي عبد الوهاب بدور رجل الإعلام الذي يُسلّط الضوء على تلك الحالة وسواها".

ويضيف: "بهذه السرديّة الجدلية، ننتاول وجهة نظر المجتمع المصري والعربي حول الإرهاب وجذوره وغيره من الموضوعات الشائكة، ونستعرض رأي الدين السَمح في هذه القضية، في مقابل وجهة نظر أخرى مُتشدّدة ووافدة على مجتمعاتنا ولا تنتمي إلينا على الإطلاق".

وأعرب عن سعادته بمشاركة هذا الكم الكبير من الممثلين، مشيدا بأدائهم العالي، ومثنيا على جهود المخرج حسام علي للخروج بعمل درامي متميّز على جميع الأصعدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك