فيديو.. التعليم توضح الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدرسة اليابانية مرحلة رياض الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

فيديو.. التعليم توضح الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدرسة اليابانية مرحلة رياض الأطفال

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 3:09 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 3:09 م

أوضح الدكتور مالك رفاعي، مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم، الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدرسة اليابانية مرحلة رياض الأطفال، قائلًا إن الأوراق تشمل البطاقة الشخصية وشهادة ميلاد الطفل.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح الخميس، إن القبول في المدارس القائمة يكون للأطفال الذين يتراوح عمرهم من 4 إلى 5 سنوات إلا يوم، لافتًا إلى أن التقدم بالمدارس الجديدة الخمسة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية وشمال سيناء، متاح للمستوى الأول والثاني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وأضاف أن المدارس المصرية اليابانية مدارس حكومية تطبق المناهج المصرية باللغة الإنجليزية، وتقع تحت مظلة وزارة التربية والتعليم وتطبق كل سياساتها، موضحًا أن أنشطة «التوكاتسو» أبرز ما يميزها.

وأوضح مدير المدارس اليابانية أن «التوكاتسو» ليست مقررًا أو كتابًا مدرسيًا، مشيرًا إلى أنها أنشطة تساهم وتساعد البيئة التعليمية داخل المدرسة بشكل مختلف عن أسلوب التدريس في مدارس مصر.

وذكر أن الأنشطة تعمل على المعلم والإدارة المدرسية والطالب، وتضيف للبيئة التعليمية شيئًا جديدًا يساعد الأطراف للعمل في الإطار بشكل متناغم ويحقق الهدف الرئيسي لمتعة التعلم.

ولفت رفاعي، إلى أن «التوكاتسو» مرتبطة بالقيم والسلوكيات والعادات والتقاليد وتعمل على تشجيع القيم والحث على اتباعها وتطبيقها، متابعًا أنها تضم جزءًا مرتبطًا بالصحة الجسمانية والعقلية للطفل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، بداية من اليوم الخميس 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يوما، كما حددت الوزارة سن القبول بـ"kg1 برياض الأطفال 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم واحد، كما أعلنت الوزارة أن التقديم سيكون على مستوى 48 مدرسة مصرية يابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك