وزيرة الصحة: مصر كانت سباقة في ترسيخ حق الرعاية الصحية لكل مواطنيها - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

وزيرة الصحة: مصر كانت سباقة في ترسيخ حق الرعاية الصحية لكل مواطنيها

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 1:48 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 1:48 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن جائحة كورونا أكبر اختبار جماعي لكل دول العالم والمنظمات الحقوقية والأممية، مشيرة إلى أنها أظهرت قدرات الدول على وضع حق إنسان في الحياة موضع الاحترام.

وأضافت زايد، خلال كلمة ضمن مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، اليوم الخميس، أن العالم شهد بعض الممارسات التي أخلت بالمضمون في بعض المنظمات، لافتة إلى أهمية إعادة تعريف حقوق الإنسان ووضع أولويات لها ما بعد جائحة كورونا.

وذكرت أن منح فرصة في الحياة يطغى على كل الحقوق ما قبل الجائحة، قائلة إن مصر كانت سباقة في ترسيخ الحق في الرعاية الصحية لكل مواطنيها من خلال دستور عام 2014، فضلًا عن أن التشريعات المصرية رسخت مبدأ الصحة للجميع من خلال الالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وانطلق، صباح اليوم الخميس، مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة كورونا.

ويشهد المؤتمر حضورًا رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافةً إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك