التخطيط: تكثيف الاستثمارات العامة في الـ7 أعوام الماضية بـ2.7 تريليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

التخطيط: تكثيف الاستثمارات العامة في الـ7 أعوام الماضية بـ2.7 تريليون جنيه

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 11:41 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 11:41 ص

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر من أوائل الدول العالمية التي وضعت استراتيجية لتحقيق الأهداف الأممية، معربة عن اعتزازها بتبني مصر أجندة وطنية طموحة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضافت السعيد، خلال كلمة ضمن مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، صباح الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق النسخة الوطنية من الأهداف الأممية شهر فبراير لعام 2016، مشيرة إلى أنه تأكيد على الدعم السياسي.

ولفتت إلى أن برنامج الإصلاح الاجتماعي في ديسمبر 2019، شمل إصلاحات اقتصادية وتشريعية ومالية، فضلًا عن ضبط السياسة المالية، وإعادة هيكلة بعض قطاعات الطاقة، وإعادة ثقة المستثمرين، وتحفيز النمو الشامل الذي يقوده القطاع الخاص الذي يعد شريكا أساسيا في التنمية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى تكثيف الاستثمارات العامة في الـ7 أعوام الماضية بتكلفة 2.7 تريليون جنيه، بمتوسط نمو 37%، واستثمارات الصحة والتعليم بقيمة 220 مليار جنيه ومتوسط نمو سنوي 36%، قائلة إن الوزارة حريصة على توجيه الاستثمارات العامة طبقا للاحتياجات والفجوات.

وانطلق، صباح اليوم الخميس، مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة كورونا.

ويشهد المؤتمر حضورًا رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك