جامعة بنها تطلق مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنها تطلق مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة

محمود عواد
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2024 - 12:07 م

أعلنت جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انطلاق مسابقة "الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة" والتي ينظمها مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة.

وتأتي المسابقة انطلاقا من حرص جامعة بنها على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ على البيئة، والارتقاء بجودة الحياة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد.

وتهدف المسابقة، إلى اختيار أفضل فكرة ذات نتائج تطبيقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتقدم جائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري لكل محور من المسابقة تقدم للفكرة الفائزة بإجمالي (50 ألف جنيه مصري) وذلك في عدد 10 تحديات، وتستمر المسابقة لمدة 4 أسابيع من تاريخ الإعلان، وعلى من يرغب بالمشاركة ملئ نموذج الاستمارة التالي: https://forms.gle/znh1Ju8DpdU2sWW5A.


وتأتي التحديات المطروحة للمسابقة هي مشاكل تلوث الهواء ومستوى جودته، وتأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الحيواني والإنتاج الزراعي، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.


وتضم المقترحات، منظومة النظافة والتعامل مع المخلفات وإعادة تدويرها، وتأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية وإيجاد حلول تكنولوجية لها، والتحول للمدن الخضراء المستدامة والتصاميم الصديقة للبيئة.

وتضم حلول مقترحة للتعامل مع الاحتباس الحراري وارتفاع درجات حرارة الجو وتحجيمها، وحلول تكنولوجية لحل مشكلات الحرف التراثية والصناعات اليدوية التقليدية، ومجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك