«غطاس»: حادث «حلوان» الإرهابي يعد الأول بالقاهرة منذ 2016 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غطاس»: حادث «حلوان» الإرهابي يعد الأول بالقاهرة منذ 2016

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 8 مايو 2016 - 10:43 م | آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 10:43 م
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحادث الإرهابي الذي نفذته مجموعة مسلحة فجر الأحد في منطقة حلوان، وأسفر عن مقتل ضابط و7 من أفراد الشرطة، تعد أول حادثة إرهابية تقع في نطاق القاهرة الكبرى منذ بداية عام 2016.

وأضاف «غطاس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن قوات الشرطة نجحت في تقويض الحوادث الإرهابية في الفترة الأخيرة، ويظهر هذا في تراجع عدد العمليات النوعية المشابهة ضد أفراد الشرطة في الأونة الأخيرة.

وأوضح أن حادث «حلوان» الإرهابي يختلف عن الحوادث الإرهابية الأخيرة جملة وتفصيلا، معتبره «الأجرأ والأكثر احترافية» من الحوادث السابقة؛ لتنفيذ الهجوم في قلب شارع حيوي وأثناء مرور أهالي المنطقة، ما يدل على التدريبات الجيدة التي تلقاها المنفذون للحادث ومدى احترافهم.

وأشار إلى نجاح قوات الشرطة في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية في حلوان، مؤكدًا أن حلوان كان بها عدد من الخلايا الإخوانية المسلحة والمدربة على أعلى مستوى، وكان يشرف عليهم خيرت الشاطر بنفسه.

وكان هجوم إرهابي نفذه مجهولون قد استهدف سيارة كان يستقلها قوة من وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، فجر اليوم الأحد، ما أسفر عن استشهاد معاون مباحث القسم، وسبعة أمناء شرطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك