قيادي بحركة فتح: نخوض في القدس معركة وجود.. والجيل الحالي قادر على هزيمة الاحتلال - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

قيادي بحركة فتح: نخوض في القدس معركة وجود.. والجيل الحالي قادر على هزيمة الاحتلال

هديل هلال
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 1:25 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 1:25 م

قال القيادي في حركة فتح، أحمد غنيم، إن الفلسطينيين يخوضون في القدس معركة وجود، مؤكدًا أن شعب القدس لم ينهزم في أي معارك ضد الاحتلال كـ«البوابات» و«باب العامود» و«الشيخ جراح».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «الغد»، اليوم السبت، أنه على يقين من أن القدس والشعب الفلسطيني سينتصر، مناشدًا كل الجهات ذات العلاقة بالبعد السياسي التواجد في القدس.

وذكر أنه شهد الانتفاضتين الأولى والثانية وكان له دور قيادي فيهما ويدرك كيف تتشكلان، متابعًا: «ما أراه اليوم مختلفًا تمامًا عن المراحل التي خضنا بها النضال، ولدينا جيل قادر على هزيمة الاحتلال».

من جهته، لفت الناشط الفلسطيني محمد أبو الحمص، إلى دخول أكثر من 10 مستوطنين أعمارهم أقل من 20 عامًا إلى حي «الشيخ جراح» بسلاح ولبس مدني وحقائب تحوي حجارة، واصفًا إياهم بالقتلة.

وشدد أحد أهالي حي الشيخ جراح، نبيل الكرد، على أهمية وضع العالم العربي خطة سياسية قوية؛ لإسكات اليهود الذين يدعون أن الشيخ جراح لهم، معلقًا: «ناويين يقتلونا ولا يملكون أي متر مربع بالشيخ جراح أو القدس، ويحاولون ضمها باعتبارها موقعًا استراتيجيًا بالنسبة للقدس».

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة المغرب، أمس الجمعة.

وأغلق الاحتلال بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 205 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

من جهته، حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس الحكومة الإسرائيلية «المسؤولية الكاملة» عما يجري في مدينة القدس عموماً والمسجد الأقصى خصوصاً.

وحثت الأمم المتحدة إسرائيل، الجمعة، على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل جرائم حرب، فيما أدان مجلس التعاون الخليجي استمرار إسرائيل في عمليات التهجير والاستيطان بالقدس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك