الأمن الروسي يصفي مسلحين اثنين في عمليةأمنية في إنجوشيا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن الروسي يصفي مسلحين اثنين في عمليةأمنية في إنجوشيا

عناصر الأمن الروسي - أرشيفية
عناصر الأمن الروسي - أرشيفية
موسكو- د ب ا
نشر في: الجمعة 8 يونيو 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 يونيو 2018 - 11:43 ص

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن قوات الأمن تمكنت، خلال عملية خاصة نفذتها في مدينة نازران، عاصمة جمهورية إنجوشيا، اليوم الجمعة، من تصفية مسلحين خططا لشن هجوم إرهابي.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب، في بيان أصدرته بهذا الصدد: "تمت اليوم في مدينة نازران بجمهورية إنغوشيا، خلال عملية لمكافحة الإرهاب، تصفية مسلحين اثنين خططا لارتكاب جريمة ذات طابع إرهابي".

بدورها، صرحت مصادر من الأجهزة الأمنية المحلية أوردتها قناة "روسيا اليوم"أن عناصر قوات الأمن حاصروا صباح اليوم منزلا كان يتحصن فيه ثلاثة مسلحين وامرأة تبين لاحقا أنها شريكتهم.

ودعت القوات الأمنية المسلحين الثلاثة للاستسلام، لكنهم أبدوا مقاومة مسلحة ما أدى إلى تبادل إطلاق نار أسفر عن مقتل اثنين منهم إضافة إلى المرأة ، فيما وافق المسلح الثالث لاحقا على الاستسلام.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة حربا لا هوادة فيها ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وزعزعة الأوضاع في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك