بيريرا يعلن معسكر للحكام خلال فترة التوقف القادمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيريرا يعلن معسكر للحكام خلال فترة التوقف القادمة

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:51 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:51 م

كشف البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن إقامة معسكر للحكام المصريين خلال فترة توقف الدوري القادمة في يونيو الجاري.

فيتور بيريرا تولى منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية مطلع شهر مارس الماضي، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج، الذي رحل على خلفية مشاكل مع اتحاد الكرة.

وقال بيريرا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: «الحديث عن أنه ليس لي دور في تعيين الحكام ولا أتابع المباريات ليس صحيحا، لقد أتيت وسط الموسم ووجدت ألية لتعيين الحكام فاحترمتها، لكني أتابع المباريات باستمرار وبداية من الموسم المقبل سيختلف الأمر».

وأضاف: «في بداية عملي مع اتحاد الكرة، قمت بعمل معسكر للحكام، للتعرف عليهم.. وسأقوم بعمل معسكر من 11 إلى 14 يونيو في بورسعيد، لملاحظة طريقة عمل الحكام في الملعب أكثر، واستغلال فترة التوقف القادمة».

وتابع: «استطعت لمس نقاط قوة ونقاط ضعف الحكام في مصر وسنقوم باستهدافها للعمل عليها في الفترة المقبلة».

وأوضح: «لا يصح للأندية طلب عدم الاستعانة ببعض الحكام في مبارياتها، نحن نعمل في منظومة واحدة. أحترام اعتراضات الأندية ولكني أيضًا أعلم عملي ودوري جيدًا وعليهم احترام ذلك».

وأكد: «تقنية الفيديو أمر جديد على كرة القدم ويتم تطبيقها في مصر منذ 3 سنوات فقط.. استخدام التقنية يتطور يومًا بعد يوم والتواصل بين الحكام زاد وأصبح أسرع».

وأتم: « لا أريد من الأندية التدخل في عملي، أو صنع حالة من الضغط علي أو على الحكم، إنه عملنا ونعرف ماذا علينا فعله، لكننا جميعًا كحكام إلى جانب الأندية وأيضًا الاتحاد المصري، منظومة واحدة نكمل بعضنا البعض، أعمل على ملحوظات الأندية إذا كانت لديها شكوى معينة، سأستمع لها كي نصل للأداء الأفضل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك