«الإخوان» تدعو إلى انتفاضة شعبية ضد من يريدون سرقة الثورة - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«الإخوان» تدعو إلى انتفاضة شعبية ضد من يريدون سرقة الثورة

اعتصام الحرس الجمهوري
اعتصام الحرس الجمهوري
القاهرة ـ الفرنسية
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2013 - 11:23 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2013 - 11:24 ص

دعت جماعة الإخوان المسلمين الشعب المصري إلى "الانتفاضة" ضد من يريدون "سرقة ثورتهم"؛ وذلك بعدما سقط حوالى 40 قتيلا أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة خلال تفريق تجمع لمؤيدي الرئيس الإسلامي المخلوع محمد مرسي.

 

وجاء في بيان نشره «حزب العدالة والحرية»، الجناح السياسي لجماعة الإخوان، على صفحته على فيس بوك، أن الحزب "يدعو الشعب المصري العظيم إلى الانتفاضة ضد من يريدون سرقة ثورتهم بالدبابات والمجنزرات ولو على جثث الشعب".

 

كما دعا الحزب "المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية وكل أحرار العالم إلى التدخل لوقف المزيد من المجازر وإسقاط الغطاء عن ذلك الحكم العسكري كي لا تكون هناك سوريا جديدة في العالم العربي".

 

من جانب آخر أعلن أن حصيلة إطلاق النار الذي قامت به القوات الأمنية ضد مؤيدي مرسي فجر الاثنين بلغت 40 قتيلا.

 

وقال البيان، "استيقظ الشعب المصري والعالم اليوم الاثنين 8 يوليو 2013 على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وهم يؤدون صلاة الفجر في مذبحة بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

 

وأضاف: "بلغ عدد الشهداء جراء هذه المذبحة التي ارتكبتها قوات من الجيش المصري والشرطة المصرية حتى كتابة هذا البيان ما يقرب من 40 شهيدا وهم في تزايد نتيجة لخطورة الإصابات ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة".

 

وتابع، "لم تستطع سيارات الإسعاف المتواجدة بالميدان وحدها نقل الشهداء والمصابين وقام الأهالي والمعتصمون بنقلهم إلى المستشفى الميداني للاعتصام بسياراتهم الخاصة ودراجاتهم البخارية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك