إيرادات «علاء الدين» تقترب من المليار الأول - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيرادات «علاء الدين» تقترب من المليار الأول

كتبت ــ نجلاء سليمان:
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 10:28 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 10:28 م

* الفيلم أصبح أنجح أفلام بطله ويل سميث.. ويدخل قائمة الأعلى إيرادا فى تاريخ ديزنى

اقترب فيلم «علاء الدين ــ Aladdin» من تحقيق المليار دولار الأولى له فى شباك التذاكر العالمى، بعد أن تخطت إيراداته حاجز الـ900 مليون دولار وفقا لما أعلنته شركة ديزنى.
الفيلم الذى حقق انتشارا كبيرا، بإعادة إحياء لفيلم الرسوم المتحركة الشهير الذى أنتجته ديزنى عام 1992، ويعد أحد أنجح الأعمال التى أعادت ديزنى طرحها من مكتبتها لأفلام الرسوم المتحركة.
أعلنت ديزنى فى بيان لها، أن علاء الدين يقترب من الالتحاق بقائمة أفضل ستة أفلام من إنتاجها حققت إيرادات عالية بعدما تجاوز الـ900 مليون دولار، واقترب من تحقيق المليار دولار التى حققتها أفلام «الجميلة والوحش ــ Beauty and the Beast»، و«أليس فى بلاد العجائب ــ Alice in Wonderland» و«كتاب الأدغال ــ The Jungle Book» وسلسلة قراصنة الكاريبى بحسب موقع فاريتى، محققا بذلك إيرادات بقيمة تفوق 3 أضعاف ميزانيته التى تقدر بـ 183 مليون دولار.
نجاح «علاء الدين» يعزز من هيمنة شركة ديزنى على صناعة السينما فى هوليوود هذا العام، بعدما حققت أفلامها التى طرحت فى وقت مبكر هذا العام «اللعبة النهائية ــ Avengers: Endgame»، و«كابتن مارفل ــ Captain Marvel» أرقاما ما بعد المليار دولار وأصبحت علامات فارقة فى تاريخ السينما.
بدأ عرض «Aladdin» يوم 24 مايو الماضى فى السينما، وهو النسخة الروائية التى يشارك بها ممثلون حقيقيون وليس فى صورة كارتونية أو رسوم متحركة مثل النسخة السابقة، التى دارت أحداثها حول القصة التراثية عن علاء الدين والمصباح السحرى المقتبس من رواية ألف ليلة وليلة.
فى هذا الفيلم يعيد كل من ويل سميث ومينا مسعود ونعومى سكوت القصة الأسطورية مرة أخرى إلى أذهان الجمهور، يقدم فيها ويل سميث دور «الجنى الأزرق» الذى يخرج من المصباح ليحقق أحلام علاء الدين الذى يؤدى دوره الشاب الكندى من أصل مصرى مينا مسعود، فيما تقدم سكوت دور حبيبته ياسمين، ويخرجه البريطانى جاى ريتشى.
حقق «Aladdin» نجاحا كبيرا عقب طرحه فى فترة التسعينيات، وتخطت إيراداته 500 مليون دولار عالميا، وكان بطولة صوتية لكل من سكوت وينجر فى دور علاء الدين، روبين ويليامز فى دور الجنى الأزرق، وليندا لاركين فى دور الأميرة ياسمين، وأخرجه رون كليمنتس، وجون موسكر.
وأصبحت النسخة الجديدة على بعد أرقام قليلة من تحقيق ضعف هذه الإيرادات، بعدما حققت نجاحا بارزا منذ الأسبوع الأول الذى حقق فيه ما يقرب من 150 مليون دولار، وظل صامدا على مدار الأسابيع التالية وتفوق على التوقعات التى كانت تميل إلى تحقيقه ما بين 75 و85 مليون دولار فى أيامه الأولى.
وفى السوق العالمية شهد الفيلم بداية قوية وحقق ما يقرب من 584 مليون دولار، كان أفضلها فى اليابان حيث حقق 72 مليون دولار، تليها كوريا الجنوبية بمبلغ 63 مليون دولار، والصين بـ53 مليون دولار، والمملكة المتحدة بمبلغ 43 مليون دولار، ثم المكسيك محققة 32 مليون دولار.
أصبح فيلم «علاء الدين» أنجح أعمال أبطاله، خاصة الممثل الأمريكى ويل سميث، الذى وصلت سيرته الفنية إلى أكثر من 30 عاما، والذى وصفه فى أحد فيديوهاته على مواقع التواصل الاجتماعى بأنه يشعر بالتواضع لتحقيق مثل هذا الإنجاز، وشكر معجبيه بالعديد من اللغات منها العربية والروسية.
ووصفت نعومى سكوت التى تلعب دور الأميرة ياسمين الفيلم بأنه أكبر أعمال حياتها المهنية، فيما حقق «علاء الدين» نقلة كبيرة وشهرة واسعة لمينا مسعود الذى ساعده المصباح السحرى فى وضع قدمه على خريطة النجومية العالمية، وأصبح يسير على خطى الأمريكى من أصل مصرى رامى مالك الذى وضع لنفسه مكانة خاصة بين نجوم هوليوود بعدما حصد جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره فى فيلم «بوهميان رابسودى» فبراير الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك