النيابة: سجين «عين شمس» توفى إثر غيبوبة سكر فى المستشفى وليس بالقسم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة: سجين «عين شمس» توفى إثر غيبوبة سكر فى المستشفى وليس بالقسم

مستشفى منشية البكرى العام
مستشفى منشية البكرى العام
محمد أبوعوف
نشر في: الجمعة 8 أغسطس 2014 - 12:35 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أغسطس 2014 - 1:07 م

• أحد أقارب المتوفى: الوفاة طبيعية ولا نتهم أحدا.. الطب الشرعى: لا توجد آثار تعذيب

كشفت التحقيقات التى أجرتها نيابة عين شمس أمس برئاسة المستشار مصطفى خطاب فى واقعة وفاة سجين داخل قسم عين شمس فجر أمس الأول أن السجين لم يتعرض للتعذيب أو الإهانة. مؤكدة أن السجين توفى داخل مستشفى منشية البكرى وليس داخل القسم.

وأضافت تحقيقات النيابة أنه أثناء وجود السجين داخل حجز قسم شرطة عين شمس أصيب بهبوط حاد فى الدورة الدموية وانتابته حالة قىء مستمر وذلك فى تمام فجر الأربعاء الماضى وتم نقله لمستشفى منشية البكرى على الفور لإجراء الفحوصات الطبية له وعلاجه حيث إنه مصاب بالسكر ليتلقى العلاج. وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب نقله للمستشفى تلقى القسم إخطارا من المستشفى يفيد بوفاته أثناء إجراء الفحوصات الطبية له حيث ارتفعت نسبة السكر فى دمه عقب القىء الشديد فدخل فى غيبوبة نتيجة توقف عضلة القلب فلقى مصرعه فتم إخطار النيابة العامة بذلك والتى أمرت بانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة عقب الانتهاء من عملية التشريح .

وأقر أحد أقاربه فى التحقيقات بأن الوفاة طبيعية وعادية ولا نتهم أحدا بتعذيبه كما أن الطبيب الشرعى لم يعاين آثار عنف على بدنه وأكد أن الوفاة عادية. وتبين أن المتهم بعد الانتهاء من نظر تجديد حبسه الثلاثاء الماضى فى خلافات نشبت بينه وبين جاره وقع مغـشيا عليه داخل قفص الاتهام وقام حرس المحكمة بمساعدته لاستعادة وعيه بعد إنعاشه بالماء وتقديم له مشروبات تحتوى على مواد سكريات ثم توجهوا به إلى حجز قسم شرطة عين شمس بعد أن استعاد قوته إلا أنه أغمى عليه ومنها تم نقله إلى مستشفى منشية البكرى القريب من القسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك