البحر الأحمر تحتفل بمرور 60 عامًا على قناة السويس - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحر الأحمر تحتفل بمرور 60 عامًا على قناة السويس

كتب ــ كمال الجزيرى:
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 2:02 م

احتفلت فروع ثقافة البحر الأحمر على مستوى المحافظة برئاسة الفنان التشكيلى أسامة عبدالعزيز، على مدار الأسبوع الماضى، بمرور 60 عامًا على افتتاح قناة السويس وبمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة. واحتفل قصر ثقافة الغردقة بذكرى قناة السويس الجديدة، بتقديم عدد من الاستعراضات مثل: بشرة خير ونوبة وحجالة، تدريب عبدالله بشير، بالإضافة إلى عروض فنون شعبية لفريق قصر ثقافة الغردقة وعروض كورال للأطفال إلى جانب فقرات غنائية للمطرب محمد رشاد وفريق نيو داى.
فيما أقام بيت ثقافة القصير احتفالية تضمنت عددًا من الفقرات، بدأت بالسلام الجمهورى، ثم الوقوف حدادًا على روح العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، تلا ذلك استعراض باسم «سيلافى» لمجموعة فتيات جمعية رؤية ثم عزف موسيقى لبعض الأغانى الوطنية، واسكتشات فنية لأطفال جمعية رؤية.
وقام قصر ثقافة رأس غارب بعرض فيلم تسجيلى بعنوان «أهمية ودور قناة السويس الجديدة»، تناول العرض الإنجاز الذى حدث فى حفر القناة وأهميتها الاقتصادية، وذلك بقاعة المحاضرات بقصر ثقاقة رأس غارب.
كما نظمت مكتبة الخالدين بسفاجا بالاشتراك مع بيت ثقافة سفاجا، رحلة إلى شاطئ كزابلانكا، تضمنت مسابقة ثقافية وتوزيع جوائز، وقراءة قصص على الشاطئ وألعابًا ترفهية فى الماء والرمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك