لمحة تاريخية لرونالدو في ليلة كابوس دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمحة تاريخية لرونالدو في ليلة كابوس دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 12:03 ص | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 12:03 ص

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، هدفي فوز فريقه على ليون الفرنسي اليوم، الجمعة، ضمن منفسات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ولم يكن الهدفين كافيين لتأهل يوفنتوس، بعدما تعادل الفريقان 2-2 في مجموع اللقائين، ليتأهل ليون لمواجهة مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي، مستفيدًا من قاعدة التسجيل خارج الديار.

لكن رونالدو خرج بأرقام تاريخية من المباراة، فوفقًا «سكواكا»، فإن رونالدو وصل إلى الهدف رقم 37 بقميص يوفنتوس هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعبي الفريق تهديفًا في موسم واحد عبر التاريخ.

وأضافت أن كريستيانو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة، حيث سجل 15 هدفًا لمانشستر يونايتد، 105 لريال مدريد و10 أهداف مع يوفنتوس.

ووفقًا لشبكة «أوبتا»، واصل رونالدو التسجيل بالأدوار الإقصائية خلال المواسم الـ14 الأخيرة، حيث سجل 67 هدفًا من أصل 130 هدفًا أوروبيًا، في مراحل خروج المغلوب.

وأضافت «أوبتا» أن رونالدو، هو ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في شباك خصم واحد بـ 3 قمصان مختلفة، وسبق رونالدو نحو هذا الرقم، الألماني يورج بوت ضد يوفنتوس، والهولندي رود فان نيستلروي ضد بايرن ميونخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك