انطلاق فعاليات حملة تسجيل وترقيم جميع الحيوانات بالبحيرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات حملة تسجيل وترقيم جميع الحيوانات بالبحيرة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
غادة الدسونسي
نشر في: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 6:37 م | آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 6:37 م

أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، عن انطلاق فعاليات حملة تسجيل وترقيم جميع الحيوانات (أبقار وجاموس - أغنام وماعز) والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر لتسجيل جميع الحيوانات، موضحًا أن الحملة تهدف إلى الانتقال من منزل لمنزل لتسجيل وترقيم الحيوانات غير المرقمة، ما يؤدى إلى توفير كافة المعلومات والبيانات حول الثروة الحيوانية بنطاق المحافظة وانعكاسها على خطط تنميتها وتعظيمها ورفع كفاءتها وإنتاجيتها، وكذا توفير التطعيمات اللازمة.

وأشار إلى أن الحملة تعد استمرارا للحملات القومية التى تم تنفيذها خلال العام الحالى والتى شملت حملة التطعيم ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالاضافة الى التحصين ضد الجلد العقدى وجدرى الضأن.

هذا وقد اكد دكتور حسنى عباس مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم التنسيق والتعاون بين المديرية وكافة الأجهزة المعنية بالوحدات المحلية والزراعة لتسهيل وتنفيذ الحملة مشيرا ان البحيرة تعد من كبرى المحافظات فى الثروة الحيوانية إذ تضم 600 الف رأس بواقع 400 ألف رأس أبقار و200 ألف رأس جاموس بخلاف الأغنام والماعز.

كما شدد المحافظ على تكثيف الجهود وتقديم كافة أوجه الدعم؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك