الصحف الجزائرية تتهم الحكم بمجاملة مصر وتصب غضبها على الشوالي - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الصحف الجزائرية تتهم الحكم بمجاملة مصر وتصب غضبها على الشوالي

الشروق
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 12:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 12:02 م

سلطت الصحافة الجزائرية على إخفاق منتخبها في حسم مقعد الصدارة بمجموعته في كأس العرب، بعد التعادل أمام نظيره المصري، الذي نجح في حسم المركز الأول لصالحه بعد اللجوء لنظام اللعب النظيف، إثر التعادل في عدد النقاط وفارق الأهداف مع ثعالب الصحراء.

وعنونت صحيفة الشروق الجزائرية:" المنتخب المحلي ينهي دور المجموعات بتعادل"، مُضيفةً:"أحكم منتخب الخضر قبضتهم على مجريات اللعب في الشوط الأوّل، وكان بِإمكانهم تسجيل هدف آخر أو هدفَين، وفي الشوط الثاني تراجع أداء زملاء القائد ياسين براهيمي، واستفاق المصريون وتمكّنوا من معادلة الكفّة بِهدف التعادل من ركلة جزاء".

واتهمت الصحيفة نفسها حكم اللقاء، فاكوندو بمجاملة الفراعنة، حيث ذكرت: "ظهر حكم الساحة الأرجنتيني وكأنّه حديث العهد بِالمنافسات الدولية، وقد تميّز بِالتردّد والمجاملة، كما أعلن عن ركلة جزاء مُثيرة للجدل ضد المنتخب الوطني المحلّي".

كما ركزت الصحيفة على تصريحات مجيد بوقرة، مدرب الجزائر التي شن فيها هجومًا على الحكم، حيث ذكرت: "قال بوقرة إن فاكوندو تيو، لم يكن في مستوى سمعة الفريقَين الجزائري والمصري، وأوضح أن الحكم بالغ في معاقبة لاعبي المنتخب الوطني"، قبل أن تضيف: "لا يملك الحكم الأرجنتيني البالغ من العمر 39 سنة خبرة بِالمنافسات الكبيرة، ذلك أنه لم ينل الشارة الدولية لـ “الفيفا” سوى منذ سنتَين فقط".

من جهتها، عنونت شبكة النهار: "الخضر يتعادلون أمام مصر.. يُضيعون الصدارة ويصطدمون بالمغرب في ربع النهائي"، وهو ما كان مشابهًا لما ذكرته صحيفة الخبر التي عنونت:"الخضر يضيعون الصدارة ويواجهون المغرب"، مُضيفةً: " انتظرت جماهير المنتخبين حتى الدقيقة 90 لمعرفة صاحب صدارة المجموعة الرابعة بعدما ارتكب هلال سوداني خطأ ساذجا تلقى من خلاله بطاقة صفراء رجحت كفة المصريين".

أما وكالة الأنباء الجزائرية فقد عنونت: "الخضر بوجهين ويضيعون الصدارة"، قبل أن تكمل: "بتقديمه لمردود بوجهين، واجه المنتخب الجزائري للمحليين المدعوم بعناصر من المنتخب الأول، فريقا مصريا قويا، في مباراة انتهت بالتعادل، مكتفيا بالمركز الثاني بعد تلقيه لأكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء".

الأمر لم يكن مختلفًا في بقية وسائل الإعلان الجزائرية، حيث عنونت صحيفة الجمهورية: "الخضر يفقدون الصدارة ويواجهون المغرب في الربع النهائي"، فيما ذكرت صحيفة النصر: "الخضر يكتفون بوصافة المجموعة الرابعة".

أما موقع الجزائر 1، فقد ركز على سخط الجماهير الجزائرية على المعلق التونسي عصام الشوالي، حيث ذكر: "أصبح الشوالي يثير موجة سخط واستهزاء من طرف الجزائريين بسبب إنحيازه وتشجيعه الفاضح للمنتخب المصري.. تحيزه وإهانته للجزائر في مبارات كروية وضعه في خانة الممنوع وسقطه من قلوب الجزائريين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك